"طيران الإمارات" يوقع اتفاقية لتقديم الطعام اليهودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nx7Rm7

الطعام سيكون معداً وفق التقاليد الدينية اليهودية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-09-2020 الساعة 16:16

أعلنت مجموعة طيران الإمارات الحكومية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سي سي إل" القابضة التي يديرها رئيس "المجلس اليهودي في الإمارات" روس كريل، لإنتاج وجبات "كوشر" المعدة وفقاً للتقاليد الدينية اليهودية.

وأكدت الناقلة الوطنية لإمارة دبي في بيان لها، اليوم الخميس، أنه بموجب الاتفاقية ستحصل على شهادات من قبل جهات دينية يهودية تسمح بإنتاج هذه الوجبات.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات لتموين الطائرات"، سعيد محمد، في البيان أن شركته دأبت على تقديم وجبات "كوشر" لعملائها خلال السنوات الماضية عبر مورّد خارجي.

وتوقع محمد أنه في ظل التطورات الأخيرة سينمو الطلب بسرعة على هذا النوع من الأطعمة في الإمارات والمنطقة عامةً.

وقال: "مرتاحون لشراكتنا مع سي سي إل القابضة، التي ستغطي جميع قنوات الطعام، كما أننا سنبحث فرص افتتاح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي".

وكانت "طيران الإمارات" تشتري وجبات كوشر من جهة خارجية، لكنها تنوي الآن إنتاج هذه الوجبات من خلال شركة "الإمارات لتموين الطائرات" التابعة لها.

وتعد شركة طيران الإمارات أكبر الناقلات الجوية في منطقة الشرق الأوسط، وتتخذ من دبي مقراً لها، وبعد اتفاق التطبيع الأخير بين الإمارات و"إسرائيل" من المتوقع إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجانبين.

وتشير كلمة "كوشير" إلى الأطعمة التي تتوافق مع الشريعة اليهودية، إذ تتطلب على سبيل المثال ذبح الحيوان في ظل طقوس معينة، ويحظر تناول لحم الخنزير.

وخلال الشهر الماضي، وصلت إلى أبوظبي أول رحلة تجارية من "إسرائيل" كانت انطلقت من مطار بن غوريون قرب "تل أبيب" وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي.

تأتي الخطوة في أعقاب التطبيع بين الإمارات و"إسرائيل"، واتفاقهما على القيام بأنشطة متبادلة لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية، ومن ضمن ذلك فتح سفارات، والترويج الاستثماري والسياحي، وتدشين رحلات جوية مباشرة بين الجانبين.

وازدادت في الفترة الأخيرة وتيرة الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين، كان أبرزها في مجال الاستثمار والقطاع المصرفي.

مكة المكرمة