صحيفة: 80 ضحية في الكويت سنوياً بسبب المخدرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xnpb3M

المخدرات "آفة العصر"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-01-2022 الساعة 09:35
- ما الفئة الأكثر تسجيلاً لحالات وفاة بسبب المخدرات؟

الفئة العمرية بين 31 و40 عاماً.

- ما أسباب ارتفاع الوفيات بالجرعة الزائدة؟

انتشار مخدرات مغشوشة، بحسب الصحيفة.

قالت صحيفة كويتية، إن 80 شخصاً يلقون حتفهم في الكويت كل يوم، بسبب تعاطي الشباب مواد مخدرة وجرعات زائدة.

وكشفت إحصائيات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت، أن الفئة العمرية بين 31 و40 عاماً هي الأكثر تسجيلاً لحالات الوفاة الناتجة عن تعاطي جرعة مخدرات زائدة، بحسب ما أوردته صحيفة "القبس" الكويتية مساء السبت.

وأشارت إلى أن الفئة بين 41 و50 عاماً تعد الثانية من ناحية الوفيات بسبب المخدرات، تليها الفئة من 21 إلى 30 عاماً، ومن ثم الفئة من 51 إلى 60 عاماً.

ولفتت إلى أن الذكور هم أكثر الضحايا نتيجة تعاطي المواد المخدرات.

وحول أسباب ارتفاع عدد الوفيات بالجرعة الزائدة، تقول الصحيفة إن ذلك يعود إلى انتشار مخدرات مغشوشة، فضلاً عن أن عقلية مروجي المخدرات وتجارها هي الحصول على المال فقط لا غير.

ونقلت الصحيفة عن مصادر -لم تسمها- أن رجال الأمن عثروا على نحو 400 جثة ملقاة أمام أقسام الحوادث بالمستشفيات وبعضها في الشوارع والساحات الترابية، خلال السنوات الـ12 الأخيرة وتحديداً منذ بداية عام 2010 وحتى نهاية 2021.

وبينت أن تلك الجثث توفي أصحابها، بسبب تناولهم جرعات زائدة من المواد المخدرة، وقرر المحيطون بهم التخلص منهم بعد جلسة التعاطي.

وكانت الصحيفة ذاتها قد كشفت في يوليو الماضي، أن تعاطي المخدرات وبيعها وترويجها وراء 65% من الجرائم التي تقع في الكويت، كاشفة عن وجود أكثر من 40 ألف مدمن في البلد الخليجي.

وفي نوفمبر 2021، ضبطت السلطات الأمنية بالكويت شخصين بحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات، في ظل الحملات المستمرة لمكافحة المخدرات لملاحقة مهربي وتجار المخدرات.

الاكثر قراءة