صحيفة كويتية: تأخر وصول لقاح "فايزر" لن يتجاوز 4 أسابيع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ze52k1

شركة فايزر قالت إنها ستتأخر في توريد الكميات الخاصة بشهر يناير

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-01-2021 الساعة 11:18

- هل تم تحديد موعد لاستلام اللقاح؟

شددت المصادر على إمكانية تسلم الدفعات قبل 4 أسابيع، نظراً لوجود اتصالات جارية حالياً لبحث هذا الأمر.

- هل من إجراءات جديدة بشأن الفيروس المتحور؟

في حال انتشار فيروس كورونا المتحور في البلاد ستؤجل عودة المدارس؛ حمايةً لصحة الطلبة.

قالت مصادر حكومية كويتية إن شركة "فايزر" المصنعة للقاح كورونا بالتعاون مع شركة "بيوتك" الألمانية قد أبلغتهم أن مدة تأخير توريد اللقاح لن تتجاوز شهراً.

وبحسب ما أوردت صحيفة "القبس" المحلية، مساء الأحد، أكدت المصادر أن مدة توقف تصدير كميات لقاح فايزر للبلاد لن تتجاوز أربعة أسابيع، حسب ما أوضحته الشركة المصنعة.

وشددت المصادر على إمكانية تسلم الدفعات قبل هذه المدة، نظراً لوجود اتصالات جارية حالياً لبحث هذا الأمر.

وفي سياق متصل أكدت المصادر أنه في حال "انتشار فيروس كورونا المتحور في البلاد، سيتم تأخير عودة المدارس حمايةً لصحة الطلبة".

وقالت المصادر إن الوضع الصحي في البلاد سوف يتصدر جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن اجتماع لجنة "كورونا" في المجلس سيحدد أهم الآليات والمقترحات الجديدة لمواجهة الفيروس المتحور.

وأشارت إلى أن "الاجتماع سيضم ممثلين لوزارتي الصحة والداخلية، إلى جانب إدارة الطيران المدني، وسيناقش كل ما من شأنه التصدي للوباء ومنع انتشاره، وتحديد آلية الحجر ومدته للقادمين إلى البلاد من الخارج". 

وعن فحوصات المخالطين للحالتين اللتين تم اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا المتحور، أكدت المصادر أنها ظهرت سليمة، مشيرة إلى أن "هناك العديد من الفحوصات لحالات قادمة إلى البلاد ستظهر نتائجها قريباً".

يشار إلى أن شركة فايزر كانت قد قالت إنها ستتأخر في توريد الكميات الخاصة بشهر يناير على وجه التحديد، بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وعلى إثر ذلك أصدرت وزارة الصحة الكويتية بياناً أكدت فيه أنها ستعيد ترتيب المواعيد مراعاة للفترة الزمنية التي سيتم فيها إيقاف التوريد؛ إثر تأخر شركة فايزر المنتجة للقاح عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى الكويت وجميع دول العالم.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة