صحيفة كويتية: السماح بدخول غير المواطنين اعتباراً من 1 أغسطس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvKrXk

مطار الكويت الدولي

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-07-2021 الساعة 10:36

- متى يسري قرار دخول غير المواطنين للكويت؟

اعتباراً من 1 أغسطس.

- على من كان يسري قرار الاستثناء؟

على القضاة والأطباء والعاملين في شركات النفط.

كشفت صحيفة "كويت نيوز" الإلكترونية، السبت، أن آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الكويتي السماح بدخول غير الكويتيين اعتباراً من 1 أغسطس، بالشروط المعتمدة والمعلنة، لا يتطلب استثناءً من اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا.

وأوضح الموقع نقلاً عن "مصادر مطلعة" -لم يسمها- أن الإعلان عن السماح بدخول المستثنين من قِبل لجنة طوارئ كورونا يتعلق بالفترة الزمنية المتبقية قبل موعد تنفيذ القرار في 1 أغسطس، الذي كان يسري على وظائف معينة مثل القضاة والأطباء والعاملين في شركات النفط.

وجددت المصادر تأكيد أن شروط تنفيذ قرار مجلس الوزراء تتضمن الإقامة الصالحة، والحصول علي جرعتين من اللقاح المعتمد في البلاد من شركات فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

كما تشمل الشروط وجود شهادة "Pcr" تثبت الخلو من فيروس كورونا قبل صعود الطائرة بـ72 ساعة، وحجراً منزلياً لمدة 7 أيام يتم خلال أول 3 أيام منه إجراء فحص "Pcr"، وينهي الحجر فور إعلان الخلو من الإصابة بالفيروس.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الصحة وحتى الآن لم تعلن آلية اعتماد شهادات التطعيم للقادمين غير الكويتيين.

ووفق أحدث الإحصائيات الرسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت 390 ألف إصابة، تعافى منها 372 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 2.264 حالة.

مكة المكرمة