صحيفة: "كورونا" لا يزال بِكراً في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K242bd

هناك خشية من موجة ثانية بعد أشهر قليلة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-06-2020 الساعة 12:59

ما نسبة الإصابة بفيروس كورونا في الكويت؟

لم تتجاوز 1%.

ما التوقعات لموجة ثانية من وباء كورونا؟

التوقعات العالمية تشير إلى أن الموجة الثانية للوباء ستبدأ بين سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

قالت مصادر صحية كويتية إن المجتمع في الكويت ما يزال "بِكراً" في اكتسابه للمناعة الجماعية من الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المصادر، يوم الأربعاء، قولها إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا التي سجلت حتى الآن أقل من 1% من نسبة السكان، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الصحة التي تهدف إلى عدم انتهاج سياسة مناعة القطيع التي اتبعتها دول أخرى قريبة وبعيدة. 

وأضافت المصادر أن "هناك خشية من موجة ثانية أشد لفيروس كورونا"، داعية السكان إلى الالتزام بثلاثة عناصر أساسية هي (نظافة اليدين، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي)، والتي تشكل ضرورة لاحتواء تفشي الفيروس، واستمرار عودة الحياة بشكل طبيعي تدريجياً.

وأوضحت المصادر أن التوقعات العالمية تشير الى أن الموجة الثانية للوباء ستبدأ بين سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

وأشارت أيضاً إلى أن هناك معلومات مصدرها منظمة الصحة العالمية تتوقع بأن الموجة الثانية ستترافق مع موجة من الإنفلونزا الشديدة، ما يعني وجود أعراض متشابهة بين الفيروسين، لأن نسبة الإصابات في الأشهر الماضية بالإنفلونزا كانت قليلة جداً، مع تشديد المنظمة على ضرورة أخذ التطعيمات اللازمة ضد الإنفلونزا قبيل موسم الشتاء.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد حالات الإصابة في الكويت 41.033 حالة، والوفيات 334 حالة، لتصل حالات الشفاء من مرض كورونا إلى 32304 حالات.

وحتى فجر الأربعاء، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 9 ملايين و352 ألفاً، توفي منهم ما يزيد على 479 ألفاً، وتعافى أكثر من 5 ملايين، وفق موقع "worldometers" المختص برصد تطورات الفيروس. 

مكة المكرمة