صحيفة: الكويت تسمح بمغادرة السعوديين عبر المنافذ البرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpWyxq

السعودية قالت إن العائدين سيدخلون دون تصريح مسبق

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-07-2020 الساعة 10:13

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، الأربعاء، إن الحكومة سمحت للسعوديين الموجودين في الكويت بالعودة إلى بلادهم عبر المنافذ البرية بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أنه لا صحة لما تردد بشأن السماح بدخول جميع مواطني دول مجلس التعاون من أصحاب الشركات التجارية، مؤكدة أن المواطنين الكويتيين وزوجاتهم وأقاربهم من الدرجة الأولى فقط هم المسموح لهم بالدخول منذ مايو الماضي.

ووفقاً للصحيفة فقد أكدت السفارة السعودية في الكويت فتح المنافذ البرية أمام المواطنين السعوديين ومرافقيهم من العمالة المنزلية دون الحاجة لتصريح مسبق.

وفي مارس الماضي، أغلقت الكويت منفذ النويصيب الحدودي مع السعودية، لتعيد فتحه في 11 مايو لاستقبال مواطنيها العائدين من المملكة.

وتواصل الكويت استعداداتها لاستئناف رحلاتها الجوية التي ستعاود التحليق مطلع أغسطس المقبل بنسبة تشغيل لا تتجاوز الـ30% من الطاقة الاستيعابية، ووفق الشروط الاحترازية المقررة سلفاً.

في المقابل، تواصل السعودية، منذ مارس الماضي، إغلاق جميع منافذها، وتعليق رحلات الطيران الخارجية باستثناء الحالات التي حددتها الحكومة؛ المتعلقة بالحالات الصحية أو عودة المواطنين العالقين بالخارج.

مكة المكرمة