صحيفة: الكويت تخطط لتطعيم 2.7 مليون من سكانها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYo7e3

رئيس وزراء الكويت كان أول من دشن حملة التطعيم ضد كورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-01-2021 الساعة 19:41
- ما الكمية التي أمَّنتها الكويت من لقاح كورونا؟

5.7 ملايين جرعة، بحسب الصحيفة الكويتية.

- كيف قدَّرت الكويت أعداد الذين سيتلقّون تطعيماً ضد كورونا؟

استبعدت من هم أقل من 16 عاماً والفئات التي لديها محاذير كالحوامل والمرضعات وغيرهن.

تخطط دولة الكويت لتطعيم 2.775 مليون شخص من مواطنيها والمقيمين فوق أراضيها، في إطار إجراءاتها لتطعيم أكبر عدد ممكن من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن وزارة الصحة تخطط لتطعيم هذا العدد من سكان الكويت وفق الاستراتيجية التي وضعتها للفئات المستهدفة.

وأوضحت أن وزارة الصحة عملت على تأمين 5 ملايين و700 ألف جرعة من اللقاح، وهو رقم يتخطى الكميات المطلوبة؛ سعياً لتحقيق المناعة المجتمعية من الفيروس.

وبينت أن الأعداد المتوقع أن تتلقى لقاحاً تبلغ نحو مليونين و775 ألفاً من المواطنين والمقيمين، من إجمالي نحو 3 ملايين و700 ألف يمكنهم تلقي اللقاح.

وأشارت إلى أن هذا العدد تم التوصل إليه بعد استبعاد الفئة العمرية أقل من 16 عاماً وفق توصيات المنظمات الدولية المختصة.

وكشفت أنه تم استبعاد ما نسبته 25% من العدد الإجمالي المقدَّر بـ(3.7 ملايين شخص)؛ لكونهم يندرجون في إطار عدم الراغبين في تلقي اللقاح أو لديهم محاذير كالحوامل والمرضعات وأصحاب الحساسيات المفرطة، مُقدرةً أعدادهم بـ925 ألف شخص.

ولفتت إلى أن حصة الكويت التي تم حجزها من اللقاحات بعد استيفائها الاشتراطات والمعايير كافة تبلغ 5.7 ملايين جرعة، مع قابلية للزيادة "متى استدعت الحاجة".

وبحسب الصحيفة، فإن الكويت بحاجة إلى 5.55 مليون جرعة، في حين تمكنت من تأمين ما يفوق هذا الرقم بوصولها إلى 5.7 ملايين جرعة، وهو ما يعني وجود 150 ألف جرعة إضافية كافية لتطعيم 75 ألف شخص إضافي؛ تحسباً لأي زيادة قد تطرأ على الأعداد المتوقع حصولها على التطعيم.

يُذكر أن الكويت تسلّمت 150 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة فايزر الأمريكية، كما أنّها تنتظر تسلُّم 450 ألف جرعة لقاح في الربع الأول من عام 2021.

وأطلقت الكويت، في 24 ديسمبر، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بمركز الكويت للتطعيم، حيث دشنها رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة؛ بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 158 ألفاً و244 حالة مؤكدة، من بينها 151 ألفاً و496 متعافياً و948 حالة وفاة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة