صحفي يثير غضب السعوديين بعد إساءته لخالد بن الوليد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b4QqV2

وافيه هاجم مسلسلاً لخالد بن الوليد

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-07-2020 الساعة 14:59

أثار صحفي سعودي حالة من الغضب بين السعوديين؛ بعد مهاجمته لمسلسل عن الصحابي خالد بن الوليد، ووصفه لزمن الصحابة بزمن "القتل والدم".

وقال الصحفي عبد الله وافيه في انتقاد المسلسل: "هناك أحداث مرعبة لا تتوافق مع زمن يذهب نحو الوعي والتنوير ونسيان تاريخ من الدماء والقتل".

وما يزال القائمون على مسلسل خالد بن الوليد، الذي من المفترض أن تعرضه قناة "إم بي سي" في رمضان القادم، يبحثون عن بطل للعمل الفني، في ظل اعتذار أكثر من ممثل عن عدم القيام بالدور، بحسب وسائل إعلامية.

وهاجم السعوديون ومغردون من دول أخرى "وافيه" من خلال إطلاقهم وسماً عبر موقع "تويتر" بعنوان "عبد الله وافيه يسيء للصحابة"، مع دعواتهم للنيابة العامة بضرورة التحرك واعتقاله.

وكتب إبراهيم بن عطا الله مخاطباً النيابة العامة قائلاً: "المادة رقم 34 من النظام الأساسي للحكم تقول: الدفاع عن العقيدة الإسلامية واجب على كل مواطن. واليوم نرى من يسيء للصحابة ويطعن في الثوابت بشكل مستفز مثير للاستغراب. واجبكم إيقاف هذا العبث والسفاهة والتطاول".

تركي بن عبد العزيز خاطب النيابة العامة في السعودية ووزارة الداخلية بضرورة عدم التهاون، والضرب بيد من حديد على كل من يتطاول على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فهد البلوي كتب عبر الوسم بأن الصحفي وافيه تطاول على الأخلاق والقيم والعادات، إضافة إلى أنه يسخر من المجتمع السعودي ومن محافظته.

و"لا يوجد حسيب أو رقيب"، وفق ما كتب البلوي، وهو ما أسهم بوصول الحال إلى "صحابة خير البشر، والرموز التي يفخر بها كل مسلم إلى سيف الله المسلول"، متسائلاً عن وجود الرادع أو العقاب.

المستشار عبد الله الجريد بعث رسالة إلى النائب العام والنيابة العامة، موجهاً أسئلة لهم حول ما كتبه وافيه؛ من تعدٍّ على صحابة رسول الله: "هل يرضيهم، وهل مسموح له بالسخرية بالدين والعقيدة؟"، داعياً إلى محاسبته.

عبد العزيز العبودي غرد عبر الوسم بالقول: إن "عبقرية خالد بن الوليد بالخطط والتكتيك العسكري أثناء الحرب قد لا يدركها أصحاب العقول الصغيرة".

ولفت العبودي إلى أن خطط خالد بن الوليد كانت تقوم على دراسة وتحليل وبث العيون وجمع المعلومات قبل خوض المعارك، إضافة إلى أن كتاب القائد العسكري الصيني (صن تزو) في (فن الحرب) كلها وجدت في خالد "لذلك نتمنى محاسبته".

الناشط الكويتي عبد الرحمن النصار وصف وافيه بـ"الساقط الذي يمدح مسلسل اليهودية، في حين يتشنع على مسلسل خالد بن الوليد بحجة أن تاريخه دموي يتعارض مع الوعي والتنوير!".

 

مكة المكرمة