شرطة دبي توقف فنانة عربية لمخالفتها تدابير كورونا

خلال حفل عيد ميلادها..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1kvPkj

الفنانة معرّضة لدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم (نحو 3 آلاف دولار)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-09-2020 الساعة 17:36

أوقفت الشرطة الإماراتية فنانة عربية بتهمة مخالفة التدابير الوقائية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد أن نظمت حفلي عيد ميلاد في مطعمين بإمارة دبي.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، جمال سالم الجلاف، أن توقيف الفنانة "م.ح" جاء على خلفية تنظيم حفلين لعيد ميلادها بمطعمين مختلفين في دبي، وبحضور عدد من الأشخاص.

ووفق وسائل إعلام عربية عدة، فإن الأمر يتعلق بالفنانة مريم حسين.

وقال "الجلاف"، إن الفنانة خالفت بذلك قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020، والمتعلق بتعليمات الحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت المسؤول الأمني إلى أن الفنانة نشرت مقطع فيديو على حسابها الرسمي بموقع "سناب شات"، يظهر فيه احتفالها بعيد ميلادها في وجود عدد من أصدقائها، دون التزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة في التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات.

وينص القرار المذكور على تغريم من يقيم تجمعات أو اجتماعات أو حفلات خاصة أو عامة أو التجمع في الأماكن العامة أو المزارع، 10 آلاف درهم (نحو 3 آلاف دولار).

وأشار الجلاف إلى أن المطعمين اللذين سمحا بتنظيم حفلي عيد الميلاد دون الالتزام بالشروط الوقائية المفروضة، سيجري تغريمهما بمعرفة الجهات السياحية المختصة.

وبلغ مجموع الإصابات في الإمارات حتى يوم الأحد، 84.916 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 74.273 حالة، وتوقف مجموع الوفيات عند 404 حالات.

مكة المكرمة