شرطة دبي تقبض على عصابة تخصصت بسرقة السيارات وتهريبها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2ayJD

تراقب العصابة أصحاب السيارات الذين يغادرون دبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-07-2020 الساعة 16:26
- كيف تعمل العصابة؟

يسرقون السيارات بعد سفر أصحابها ويزوّرون أوراقها بغرض تهريبها إلى خارج الدولة.

- كيف أُلقي القبض عليهم؟

من خلال مراقبة الكاميرات توصل الأمن إلى أفراد العصابة.

كشفت صحيفة إماراتية، السبت، عن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على عصابة مكونة من سبعة أشخاص ينتمون إلى أربع دول يعملون على تهريب سيارات إلى خارج الإمارات بعد سرقتها وتزوير أوراقها.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم"، إن سبعة متهمين ينتمون إلى أربع دول مختلفة، اشتركوا في سرقة ست سيارات من مواقف عامة لأشخاص مسافرين خارج الدولة، وقاموا بتزوير أوراقها وتهريبها خارج الدولة بطرق احتيالية.

وأضافت أن أفراد العصابة سقطوا في قبضة شرطة دبي التي أحالتهم إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات التي باشرت محاكمتهم، قبل تنفيذ مزيد من الجرائم.

وقال أحد المجني عليهم وصاحب الدعوى في القضية المنظورة حالياً أمام محكمة جنايات دبي، إنه سافر إلى دولته الأوروبية وترك سيارته من نوع جيب "شيروكي" في موقف عام، وحين عاد بعد نحو 27 يوماً فوجئ باختفاء السيارة، فأبلغ الشرطة.

وأضاف أنه وبمراقبة الكاميرات في المواقف شاهد سيارة تخرج في الموقف، وبمجرد عبورها من الحاجز المعدني خرجت وراءها السيارة المسروقة فوراً.

من جهته أفاد شاهد من شرطة دبي بأنه "شارك في فريق البحث والتحري الذي التقط الخيط من رقم السيارة التي سبقت خروج المركبة المسروقة؛ لكون سائقها تجاوز البوابة سريعاً، ليسمح للسيارة الأخيرة بالخروج قبل أن ينزل الحاجز".

وأضاف: إنه "بالبحث والتحري تبين أن المركبة الأولى تابعة لإحدى شركات الإيجار، وأن الشخص الذي استأجرها يعمل سائقاً تابعاً لإحدى الشركات، فتم تتبُّعه وتبيَّن أنه أعطى السيارة المستأجرة لشخص آخر، فتعقَّبه فريق العمل كذلك وتأكَّد أنه أحد أفراد العصابة".

وتابع: "انتقلت هذه السيارة من متهم لآخر إلى أن استقرت مع المتهم الأول (آسيوي)، فتم القبض عليه".

وبيَّن المصدر أن المتهمين أقروا بسرقة ست سيارات بالطريقة ذاتها، واعترف أحد أفراد العصابة بأن دوره اقتصر على شراء السيارة المسروقة محل الدعوى بمبلغ 20 ألف درهم، لكنه ظن أنها من دون أوراق فقط، وتولى تهريبها بعد تبديل رقم القاعدة من مركبة أخرى ملغاة، وأدرج بياناتها في السجلات الرسمية.

وأفاد الشاهد بالقبض على أحد المتهمين في أثناء محاولته مغادرة الدولة عبر مطار دبي، وأُحيلوا جميعاً إلى النيابة العامة في دبي ومنها إلى محكمة الجنايات بتهم مختلفة، منها السرقة والتزوير والمراباة، وحيازة أغراض مسروقة.

مكة المكرمة