شاهد: حريق يلتهم مجمعاً قيد الإنشاء في "جميرا دبي"

شهدت الإمارات 4 حرائق في أبراجها الشاهقة الشهر الماضي

شهدت الإمارات 4 حرائق في أبراجها الشاهقة الشهر الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-08-2017 الساعة 21:04


شب حريق ضخم في مبنى قيد الإنشاء بمنطقة "جميرا 1" في دبي الإماراتية، عصر الأحد، وأغلقت حركة السير باتجاه الحادث لانتقال مركبات الدفاع المدني، في حين لم يسفر الحادث الخامس من نوعه بالدولة خلال أغسطس، عن أي إصابات بشرية.

وقال مدير مركز "القوز" للدفاع المدني، المقدم حسين الرحومي، إن البلاغ ورد في الساعة (5.25 مساءً) وانتقلت فرق الدفاع المدني التابعة لأربعة مراكز خلال 6 دقائق، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد.

واستطاعت فرق الإطفاء من مراكز شهداء الإمارات، والاتحاد، وبورسعيد، والراشدية، تطويق الحريق في المبنى، ومنع انتقاله إلى المباني المجاورة، حتى احتوته تماماً خلال ساعتين من البلاغ.

من جهتها دعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستخدمي الطريق لاتباع الطرق البديلة؛ مثل شارع الشيخ زايد وشارع الوصل، بعد إغلاق حركة السير على شارع جميرا من جسر القناة المائية باتجاه تقاطع الآثار، وكذلك من تقاطع العلم باتجاه تقاطع العروبة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن التحقيقات الأولية قد أظهرت بأن الحريق قد اندلع في الطابق السفلي من المبنى، وهو ما أكده مكتب دبي للإعلام.

ورغم كل ما تبذله الإمارات من جهد لاقتناء أحدث التقنيات في هذا المجال، تنشب الحرائق بين فترة وأخرى في الدولة، لا سيما في المباني الشاهقة.

وشهدت الإمارات خلال الأسابيع الماضية 4 حرائق في فترات وجيزة، إذ سُجّلت يوم 4 أغسطس، 3 حرائق خلال أقل من 12 ساعة، أحد تلك الحرائق اندلع في برج الشعلة "تورتش"، الواقع على بعد أمتار قليلة من برج "تايغر"، أدى إلى احتراق عدد من طوابقه وإجلاء سكانه.

واندلع الحريق في أحد الأبراج السكنية بمنطقة المارينا في دبي، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الأدوار العليا فيه.

أما الحريق الثاني فقد شهدته إمارة أبوظبي، حيث أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً شب في أحد مباني شركة أبوظبي للإعلام.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، استطاع أفراد الدفاع المدني السيطرة على النيران التي شبت في الجزء الأيمن بأحد المباني الواقعة داخل أسوار مباني التلفزيون.

ونشب الحريق الثالث في أحد الأبراج السكنية قيد الإنشاء، بمنطقة النهدة في الشارقة، مكوّن من 17 طابقاً، حيث تمكّنت أيضاً فرق الاقتحام وفرق الدفاع المدني بالشارقة من السيطرة عليه.

أما حريق برج "تايغر" السكني بمنطقة المارينا في دبي، فقد اندلع يوم 6 أغسطس، قبل أن تسارع فرق الدفاع المدني إلى السيطرة عليه، وهو الحريق الرابع الذي ينشب في أبراج الإمارات الشاهقة خلال 3 أيام فقط.

مكة المكرمة