سياحة دبي: 89% نسبة الالتزام بالتدابير الوقائية من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqYEPv

سياحة دبي: الإجراءات تهدف للمحافظة على الصحة العامة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 18:13

كم عدد المخالفات المسجلة في دبي؟

274 مخالفة، وأُغلق 47 مرفقاً.

كم جولة تفتيش أجرتها سياحة دبي؟

10 آلاف جولة تفتيشية على المنشآت الفندقية والمرافق الترفيهية.

أكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة" أن نسبة الالتزام بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وصلت إلى 89%، موثقة إجراء 10 آلاف جولة تفتيشية على المنشآت الفندقية والمرافق الترفيهية، منذ نهاية عام 2020.

وبينت الدائرة في بيان لها، أن جولات التفتيش نتج عنها 274 مخالفة، وإغلاق 47 مرفقاً، مشددة على أن جهودها تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الواسعة التي تطبقها إمارة دبي لمواجهة الجائحة.

وأوضحت أن التعاون والتنسيق متواصل مع مختلف الجهات لضمان التزام المنشآت بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المُعلن عنها من قِبَل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، وفرض العقوبات بحق المخالفين.

وتنوعت العقوبات، وفق الدائرة، بين مخالفات وغرامات، والإنذار النهائي، وإيقاف التصاريح، وإغلاق المنشأة.

وأشارت إلى أن إجراءاتها "تهدف في مجملها إلى الحفاظ على صحة وسلامة ورفاهية أفراد المجتمع، وكذلك السياح، والاستمرار في تقديم تجارب ضيافة عالمية المستوى لزوار الإمارة".

وبدأت دبي، مطلع فبراير الماضي، تطبيق تدابير وقائية شملت قيوداً وعمليات إغلاق جزئي، بعد تصاعد الإصابات بالفيروس التاجي بشكل ملحوظ.

ويأتي القرار في ضوء نتائج عملية التقييم والرصد والمتابعة المستمرة وما أظهرته من فعالية تلك التدابير على مدار شهر فبراير.

ويشمل القرار الجديد الاستمرار في خفض الأعداد في دور السينما والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات المغلقة بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان، مع تعزيز الإجراءات الوقائية.

كما تشمل القرارات أيضاً عدم تجاوز أعداد زوار مراكز التسوق ونزلاء الفنادق ومستخدمي أحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية نسبة 70% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

وبلغ مجموع الإصابات في دولة الإمارات 415.705 حالات، في حين بلغ مجموع المتعافين من المرض 396.433 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1345 حالة.

مكة المكرمة