سلطات الكويت تدرس تصورات جديدة لتبسيط إجراءات السفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnaY3y

وردت شكاوى كثيرة من المواطنين حول التطبيق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-07-2021 الساعة 19:45

ما أبرز المقترحات؟

إلغاء شرط دفع تكاليف فحص الـ "pcr".

متى ستفتح الكويت الطيران المباشر مع عدة دول؟

في 1 أغسطس.

ذكرت مصادر كويتية مطلعة، يوم الاثنين، أن الأجهزة العاملة في المطار تعمل على معالجة الملاحظات المتعلقة بآلية التسجيل في منصة "كويت مسافر" بعد ورود شكاوى كثيرة من المواطنين من تعطل النظام وعدم فعاليته.

وأوضحت صحيفة "القبس" المحلية نقلاً عن مصادرها، أن الأجهزة أجرت عدة تصورات تهدف إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل بعض البيانات والمعلومات الصحية المطلوبة من الراكب.

وأشارت إلى أن هناك عدة تصورات أولية مطروحة، لكنها لم تحسم بشكل نهائي، ومنها إلغاء شرط دفع تكاليف فحص الـ "pcr" للركاب قبل قدومهم إلى البلاد، لتسهيل إجراءات عودة المسافرين، والتخفيف من بعض الخطوات الإجرائية لإتمام متطلبات السفر.

ولفتت إلى أنه من ضمن التصورات المطروحة إجراء المسافر فحص "pcr" في أحد المختبرات المعتمدة في البلاد بعد وصوله، وفي حال عدم الالتزام بعمل الفحص في المختبرات المعتمدة يطبق عليه الحجر المنزلي لمدة أسبوع للحاصلين على جرعتي اللقاح المعتمد في البلاد.

وأشارت إلى أن التصور الآخر هو دفع تكاليف فحص "pcr" أثناء وصول المسافر إلى المطار، إلا أن هذا التصور يواجه مخاوف من احتمالية تكدس الركاب أمام مكاتب المختبرات، ومن ثم تُخلق مشكلة أخرى قد يصعب حلها.

وبينت كذلك أن جميع هذه التصورات قابلة للتغيير في أي وقت، لأنها لم تصدر بشكل نهائي ومعتمد، موضحة أن بقية الإجراءات الخاصة بالقدوم لم يطرأ عليها أي تغيير، وهي عمل فحص "pcr" قبل القدوم إلى البلاد.

وأكدت أيضاً أن هذه التصورات يجب أن تحظى بموافقة الجهات المعنية بحيث لا تخل بالاشتراطات الصحية المطلوبة من قبل السلطات الصحية، وبما يتوافق مع المتطلبات لحماية المنظومة الصحية.

ويوم الأحد، ذكرت الصحيفة أن مجلس الوزراء الكويتي يدرس حالياً فتح الطيران المباشر مع عدة دول، أبرزها مصر والمغرب والمالديف وغيرها من الدول ابتداء من 1 أغسطس المقبل.

وبدأت الكويت، مطلع يوليو الجاري، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

وبلغ عدد مصابي كورونا في الكويت 392.617 حالة إصابة، بينهم 376.098 حالة شفاء، و2.284 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الفيروس، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة