سجن وغرامة وترحيل.. السعودية تصدر آلاف القرارات بحق مخالفين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN17Zq

باستمرار تعلن السعودية عقوبات بحق مخالفين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-10-2021 الساعة 08:34

- من المشمولون بالقرارات؟

مواطنون ومقيمون.

- ما سبب العقوبات؟

مخالفة أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية، من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات المناطق، 9366 قراراً إدارياً بحق مواطنين سعوديين ومقيمين؛ لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

ووفق ما أوردته في بيان لها، الثلاثاء، أشارت المديرية إلى أن "العقوبات تنوعت ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل".

وشددت على جميع السعوديين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

ودعت المديرية جميع السعوديين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط أكثر من 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال أسبوع واحد فقط، وترحيل أكثر من 9 آلاف مخالف.

وحذّرت الوزارة "كل من يسهّل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال".

وأشارت إلى أن العقوبات "تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال (266 ألف دولار)، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به"، مضيفة: إن "هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمُخلة بالشرف والأمانة"، وحثت الجميع على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة.

مكة المكرمة