زوجان بالإمارات في عقدهما الثامن يتعافيان من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BRDd82

خضعا لإجراء المسحة الطبية وظهرت النتيجة إيجابية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-06-2020 الساعة 10:43

ذكرت صحيفة إماراتية أن زوجين في عقدهما الثامن من العمر تعافيا من فيروس كورونا، ، وعادا إلى حياتهما الطبيعية، بعد 20 يوماً من إصابتهما به.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن ابنهما يعقوب يوسف الحمادي، قوله إن والده (75 عاماً) تعرض لمشكلة صحية مفاجئة، فسارع لنقله إلى مستشفى خاص برفقة والدته (73 عاماً).

وأضاف أنهما "خضعا لإجراء المسحة الطبية، وظهرت النتيجة إيجابية (مصاب)، كانت من أصعب اللحظات صعودهما إلى سيارة الإسعاف من دون مرافق، نتيجة الإجراءات الاحترازية".

وأكد الحمادي إجراء الفحوص لوالديه، وتعيين فريق طبي متخصص لرعايتهما وإعطائهما العلاج والفيتامينات لتقوية مناعتهما.

وذكر أن اهتمام الجهات الصحية بهما نفسياً وعلاجياً وغذائياً أسهم في سرعة تعافيهما من الفيروس وعودة الطمأنينة إلى أفراد الأسرة، لأن "حالتهما كانت مستقرة ولم يطرأ عليهما أي تطور أو تدهور".

وتابع: "أمضيا 20 يوماً في الحجر الصحي داخل الفندق، وأجريت لهما 5 مسحات طبية قبل السماح لهما بالعودة إلى المنزل، إثر ظهور النتيجة النهائية سلبية (غير مصاب)".

وحتى أمس الخميس، بلغ عدد حالات الشفاء في الإمارات 30.241 حالة، فيما بلغ مجموع الإصابات في الدولة 43.752 إصابة، وتوفي 298 شخصاً.

وحول العالم، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (19 يونيو)، أكثر من 8 ملايين و586 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 456 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 4 ملايين و536 ألف حالة.

مكة المكرمة