روسيا: لقاح "سبوتنيك V" أثبت نجاعته في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZmkKV

وزارة الصحة الإماراتية أكدت سلامة اللقاح الروسي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 22:50

إلى ماذا استند صندوق الاستثمار الروسي في الحكم على اللقاح؟

إلى بيانات الصحة الإماراتية.

هل سجلت أعراض للمطعمين الحاصلين على اللقاح الروسي؟

لم يسجَّل أي حدث أو أعراض خطيرة بعد التطعيم به.

أفاد صندوق الاستثمار الروسي المباشر بأن لقاح "سبوتنيك في" ضد فيروس كورونا أكد فعاليته ونجاعته في حملات التطعيم في الإمارات التي تشهد انتشاراً لسلالات متحورة من المرض.

وأوضح الصندوق، في تقرير له نشر اليوم الثلاثاء، أن بيانات من وزارة الصحة الإماراتية حول استخدام لقاح "سبوتنيك في" الروسي في عمليات التطعيم أكد فعالية وسلامة اللقاح.

وبين التقرير أن فعالية اللقاح، بناء على تحليل بيانات أكثر من 81 ألف شخص طُعِّموا بالجرعة الأولى والثانية من لقاح "سبوتنيك في"، بلغت 97.8%، كما نجح اللقاح في منع ظهور مضاعفات خطيرة بنسبة 100%.

وسجلت الإمارات لقاح "سبوتنيك في" الروسي، في شهر يناير الماضي، لاعتماده في حملات تطعيم السكان ضد فيروس كورونا.

كما أكدت بيانات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الإماراتية أن لقاح "سبوتنيك في" أثبت سلامته، حيث لم يتم تسجيل أي حدث أو أعراض خطيرة بعد التطعيم به، كما لم تُسجَّل أي حالة دخول للمستشفى لأي شخص بعد تلقيه هذا اللقاح.

كذلك أظهرت الاختبارات التي جرت في البحرين بمشاركة أكثر من خمسة آلاف شخص، وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، أن فعالية اللقاح الروسي تصل إلى 94.3% بعد 14 يوماً من تلقي الجرعة الثانية.

وأكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن لقاح "سبوتنيك في" ضد فيروس كورونا أظهر فعاليته وسلامته العاليتين خلال اختبارات جرت في البحرين.

وقال صندوق الاستثمارات المباشرة، في بيان أصدره يوم 10 الشهر الجاري، إن الاختبارات التي جرت في البحرين، أظهرت أن 98.6% من حالات الإصابة بكورونا بين المشاركين في الاختبارات، بعد أكثر من أسبوعين من اكتمال تطعيمهم، كانت خفيفة.

وبدأت تظهر في الإمارات سلالات جديدة من المرض؛ وهي "بيتا" و"دلتا" و"ألفا"، وهي الأكثر انتشاراً في البلاد حالياً، وهو ما قد يشكل خطراً على سكانها والسياح القادمين إليها.

وسجلت الإمارات 2184 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 631.163، و5 حالات وفاة، لترتفع حالات الوفاة إلى 1807.

مكة المكرمة