رفع الحظر جزئياً بمنطقتين في دبي خلتا من "كورونا"

عت
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qND73V

دبي خضعت لحظر كامل منذ 31 مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-04-2020 الساعة 00:55

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي، الأحد، تخفيف القيود المفروضة على الحركة بمنطقتي الراس ونايف، وذلك بعد نحو شهر من الحظر الكامل للتجوال.

وسمحت بعودة الحركة إلى طبيعتها خلال أوقات السماح التي تمتد من الـ6 صباحاً حتى الـ10 مساءً، واستمرار تقييد الحركة من الـ10 مساءً وحتى الـ6 صباحاً، كما هو الحال في باقي أنحاء الإمارة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (وام)، فقد جاء القرار على خلفية عدم تسجيل المنطقتين المذكورتين لأي إصابات خلال الساعات الـ48 الماضية. وأجرت الحكومة 6 آلاف فحص طبي في محيطهما خلال فترة الحظر.

وخضعت دبي لحظر كامل للتجول على مدار اليوم منذ 31 مارس الماضي، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاحتواء الوباء.

ويتيح القرار عودة الحياة إلى طبيعتها إلى حد كبير في منطقتي "الراس" و"نايف" مع مراعاة الاشتراطات والتدابير التي تضمنها قرار اللجنة الصادر قبل أيام بتخفيف القيود المفروضة على حركة الأفراد وقطاع عريض من الأنشطة الاقتصادية في عموم الإمارة.

ووفقاً للقرار الجديد، سيستمر الحظر المفروض على الحركة من العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحاً، مع مراعاة الجميع الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم مغادرته في تلك الساعات إلا للضرورة القصوى وفي الحالات الصحية الطارئة.

وأعربت اللجنة عن أملها أن يكون هذا الإنجاز مقدمة لمرحلة جديدة من مراحل مواجهة الجائحة التي يتكاتف العالم اليوم للتصدي لها، وأن يكون بداية لأخذ مؤشر أعداد المصابين في اتجاه معاكس وصولاً إلى القضاء نهائياً على هذا التحدي الصحي الكبير.

وجددت اللجنة التأكيد على ضرورة الالتزام بالتباعد المكاني، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأشخاص بما لا يقل عن مترين، وعدم الاختلاط مع الآخرين، وارتداء الكمامات في كل الأوقات خارج المنزل.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة