رغم الحظر العالمي.. دبي تحتفل بليلة رأس السنة جماهيرياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwDnn1

معظم مدن العالم حظرت الاحتفال بالساحات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 01-01-2021 الساعة 09:35

احتفلت عدة مدن إماراتية بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2021 في العديد من الساحات والمناطق السياحية فيها، لا سيما ساحة برج خليفة في إمارة دبي، بحضور عدد من الناس رغم حظر كبريات مدن العالم لأي مظاهر احتفال جماعية خشية ازدياد تفشي وباء فيروس كورونا.

وبدأت احتفالات رأس السنة في برج خليفة عند الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، يوم الخميس ليلة الجمعة، عبر إشعال الأجواء والألعاب النارية في البحر والأماكن الشعبية والعامة؛ ابتهاجاً بالسنة الجديدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" احتفالات رأس السنة من عدة مدن إماراتية، مثل أكثر من موقع سياحي في دبي، والعاصمة السياسية أبوظبي.

ومع اقتراب حلول الساعة الثانية عشرة بدأ العد التنازلي من خلال عرض ليزري، قبل ثوان من حلول السنة الجديدة، وتجمهر الآلاف لمشاهدة هذا العرض على برج خليفة الأطول في العالم، في تجاوز لخطط التباعد الاجتماعي المتبعة عالمياً.

وحرص عدد من المشاهير ونجوم الفن والإعلام والرياضة العرب والعالميين على التوجه إلى الإمارات بالأيام المنصرمة؛ للحاق احتفالات السنة الجديدة باعتبارها غير محظورة كما في دول العالم الكبرى مثل لندن وباريس ونيويورك.

وسبق أن أعلنت شركة "إعمار"، صاحبة "برج خليفة"، إطلاق بث حي مباشر لاحتفالات رأس السنة، إلا أنها أتاحت الفرصة أمام الزوار الراغبين في حضور الاحتفالات بالدخول إلى منطقة المشاهدة المخصصة للجمهور، في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، مقابل تذاكر مدفوعة.

وأشارت إلى أن الاحتفالات ستكون وفق أعلى معايير واشتراطات الصحة العامة والسلامة، بما في ذلك استخدام كاميرات الكشف الحراري، وتطبيق قواعد التباعد الجسدي والمسافات الآمنة، إلى جانب خيارات الدفع الإلكترونية، ووسائل التعقيم المختلفة، إلا أن التجمعات كانت كبيرة بشكل واسع.

وأصبحت احتفالات برج خليفة في رأس السنة عادة سنوية، تحييها إمارة دبي، ويُصرف عليها ملايين الدولارات، لذا تحاول الجهات الإماراتية المسؤولة إضافة أشياء جديدة في الشكل السنوي لجذب عدد أكبر من الناس إليها.

وشهدت الليلة الأولى من 2021 تشديداً استثنائياً وحظر تجوال واسعاً في مختلف دول العالم، أغلقت فيها المطاعم والكافيهات وأماكن السهر للحد من تفشي فيروس كورونا.

مكة المكرمة