رغم الإصابات القياسية.. الكويت تتجه لتقليص مدة الحجر والعزل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bM4P34

الكويت سجلت أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-01-2022 الساعة 08:51

 

- كم مدة الحجر والعزل حالياً في الكويت؟

10 أيام لمصابي كورونا و14 يوماً للمخالطين.

- ما آخر إحصائيات كورونا في الكويت؟

2820 حالة مؤكدة، وهي الأعلى منذ ظهور الوباء.

تتجه السلطات الكويتية إلى تقليص مدة الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد والمخالطين، على الرغم من الإصابات القياسية في الأيام الأخيرة.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصادر حكومية، أن هذا التوجه يأتي ترجمة لتوصية رفعتها السلطات الصحية مؤخراً للجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وشددت، مساء السبت، على أن "مدة التقليص ستختلف للمحصن عنها لغير المحصن"، كاشفةً أن مدة العزل أو الحجر المقترحة تضمنت مقترحات عدة سيعتمد مجلس الوزراء أحدها أو اعتمادها لاحقاً.

وتفرض وزارة الصحة حالياً حجراً منزلياً لمدة 10 أيام على المصابين، و14 يوماً على المخالطين.

يذكر أن معدلات الإصابات بفيروس كورونا تزايدت في الكويت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، وسط مخاوف مع توسُّع رقعة انتشارها، خاصة في أماكن تكدس العمالة وظهور المتحور "أوميكرون".

وأمس السبت، سجلت الكويت 2820 حالة مؤكدة بـ"كورونا"، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية منذ ظهور الوباء، ليصبح إجمالي الإصابات 430 ألفاً و920 حالة، منها 2471 حالة وفاة بعد الإعلان عن حالتي وفاة جديدتين.

يشار إلى أن الكويت اتخذت تدابير صحية للحد من تفشي المتحور الأفريقي، على غرار تفعيل إلزامية التباعد الجسدي، ووضع الكمامات، فيما باتت الجرعة الثالثة من اللقاح شرطاً للحصول على بعض الخدمات.

والأربعاء الماضي، بدأت وزارة الداخلية الكويتية نشر أفرادها في المجمعات التجارية الكبيرة؛ للتأكد من حصر الدخول على المحصّنين فقط وتطبيق التدابير الصحية.