رئيس وزراء قطر: واقع الإنتاج الطبي مُرضٍ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXXPK1

أكد أن الحكومة لن تدخراً جهداً في تسهيل عمل قطاع الإنتاج الطبي بالدولة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 23:01

أكد الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية، أن واقع الإنتاج الطبي في قطر مُرضٍ ويوفر كميات هامة من الاحتياجات من اللوازم الطبية.

وقال الشيخ خالد بن خليفة، في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الخميس: إن "الحكومة لن تدخراً جهداً في تسهيل عمل قطاع الإنتاج الطبي بالدولة وكل القطاعات المنخرطة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وفق رؤية 2030".

وأضاف: اليوم وأثناء زيارتي لعدد من المصانع رأيت قطاعاً واعداً ينتج بوتيرة جيدة وبأعلى معايير الجودة ولن تدخر الحكومة جهداً في تسهيل عمل هذا القطاع وكل القطاعات المنخرطة في تحقيق الاكتفاء الذاتي".

ومع وصول كورونا إلى قطر سارعت الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للفيروس، ومن أهمها إعلان مؤسسة حمد الطبية تخصيص مستشفى "حزم مبيريك" العام ليكون مرفقاً لعلاج مرضى الفيروس، بهدف تمكين المؤسسة من توفير رعاية عالية الجودة لهؤلاء المرضى في مرفق متكامل.

ويوفر مستشفى "حزم مبيريك" العام بعد تحويله إلى مرفق لعلاج مرضى "كورونا" 147 سريراً، منها "42 سريراً للعناية المركزة، و105 أسرَّة للمرضى الداخليين"، كما سيكون المستشفى متاحاً لزيادة عدد الأسرة فيه إلى 471 سريراً؛ "221 سريراً للعناية المركزة، و250 سريراً للمرضى الداخليين"، في حين سيوفر كذلك قسماً للطوارئ بسعة 150 سريراً عند الحاجة إليها في المستقبل.

وسجلت دولة قطر 166 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية، فيما تعافت 28 إصابة من المرض.

وبحسب وزارة الصحة القطرية بلغ إجمالي حالات الإصابة في قطر 2376، ومجموع المتعافين 206 حالات، إضافة إلى ست وفيات سجلتها سابقاً.

مكة المكرمة