دون رسوم.. السعودية تمدد الإقامات والتأشيرات إلى يناير 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9Xmq8

تأتي الاستثناءات بالتزامن مع انتشار متحور جديد من كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 18:50

إلى متى سيستمر تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة؟

إلى 31 يناير 2022.

كيف سيتم التمديد؟

آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو البعثات.

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، البدء بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى نهاية يناير 2022.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية إن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، "يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية".

وأشارت إلى أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت أنه "سيتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون 31 يناير، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها".

ولفتت إلى تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى 31 يناير.

وقبل أيام بدأت السلطات السعودية بتنفيذ خدمة تجديد وإصدار الإقامات بشكل ربع سنوي مع وجود استثناءات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الثلاثاء الماضي: إن "وزارة الداخلية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصنطاعي (سدايا)، بدأت بتنفيذ خدمة (إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي)".

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تأتي تنفيذاً ‏لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على "السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي (كل 3 أشهر كحد أدنى)، مع استثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها، وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات".

ويبلغ عدد الأجانب في السعودية ممن يملكون إقامات رسمية أكثر من 13 مليون نسمة، يعادلون 38.3% من السكان.

مكة المكرمة