دول خليجية تشارك بـ"ساعة الأرض" توعيةً بتغير المناخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ek21B2

الاحتفال يشمل إطفاء الأنوار وإضاءة الشموع

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-03-2021 الساعة 18:38
- ما الدول الخليجية التي ستشارك في الفعالية؟

قطر، والسعودية، والإمارات، وعُمان، والبحرين.

- ما طريقة الاحتفاء بساعة الأرض؟

إطفاء الأنوار لمدة ساعة؛ في الثامنة والنصف مساء السبت.

تستعد دول خليجية للمشاركة في فعالية "ساعة الأرض"، التي تحل مساء اليوم السبت، حيث يتم إطفاء الأضواء في الصروح الشهيرة وفي ملايين المنازل بأرجاء العالم، للتوعية بالتغير المناخي.

ومن المتوقع أن يطفئ ملياران ونصف المليار شخص حول العالم الأضواء لمدة ساعة احتفاءً بيوم الأرض، الذي يهدف لرفع الوعي بخطر التغيّر المناخي والاحتباس الحراري.

وتشارك شركة الخليج للمخازن، المزود اللوجستي الرائد في دولة قطر، في الفعاليات بإطفاء المصابيح بجميع مكاتبها، في الثامنة والنصف مساء اليوم، لمدة دقيقة.

ونظمت الشركة ندوة افتراضية لتوعية الموظفين بالتغييرات المناخية من خلال القيام بأنشطة وفعاليات مختلفة لدعم ساعة الأرض 2021.

وتشارك المملكة اليوم في الفعالية العالمية، وذلك للمرة الـ12 توالياً، وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية عن عجلان العجلان، رئيس ساعة الأرض السعودية، أن المملكة ستدير الحدث بشكل جزئي بسبب الإجراءات الاحترازية المرتبطة بفيروس كورونا.

وقال عجلان إنه سيتم تعليق الفعاليات المصاحبة للحدث، بالإضافة إلى تعليق إطفاء إضاءات الشوارع في كافة المدن السعودية.

وأضاف: "المشاركة السعودية في الحدث مع بقية دول العالم مستمرة هذا العام عبر التوعية الرقمية وإطفاء الأفراد في منازلهم الإضاءات والأجهزة الكهربائية غير الضرورية بما لا يخل بمتطلبات السلامة".

كما تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية مثيلاتها من الجمعيات الكشفية حول العالم، المشاركة في "ساعة الأرض"، لهذا العام.

وفي الإمارات سيتم إطفاء الأضواء في المعالم السياحية والأثرية الشهيرة، وإشعال الشموع وزرع الأشجار، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعوية وفعاليات تتعلق بالبيئة.

ومن المقرر أن تحتفي مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، أكبر مزود لطاقة تبريد المناطق بالعالم، في الفعالية عبر إطفاء أنوارها لمدة ستين دقيقة.

وفي السياق قالت صحيفة "الأيام" البحرينية إن العديد من المؤسسات والوزارات ستطفئ أنوارها، مساء اليوم، للمشاركة في الفاعلية العالمية.

كما ستشارك شركة كهرباء "مزون"، المزوّد الرائد للكهرباء في سلطنة عُمان، في الفعالية عبر إطفاء الأنوار في المكتب الرئيسي للشركة وفي منازل الموظفين لمدة ساعة كاملة.

ويركز شعار ساعة الأرض لعام 2021 على "الحد من تغير المناخ لحماية الأرض"، ويهدف هذا الشعار إلى تذكير الجميع بأن تغيّر المناخ أمر حقيقي، وأنه يؤثر على الناس بطريقة أو بأخرى، وأن العالم ينبغي أن يتحد للحد من تغيّر المناخ.

وتشجع هذه الفعالية الأفراد، والمجتمعات، والأسر، والمؤسسات على إطفاء الأنوار غير الأساسية لديهم لمدة ساعة كاملة كتعبير عن موقفهم بضرورة الوقوف ضد تغيّر المناخ والعمل من أجل حماية البيئة العالمية.

مكة المكرمة