دول الحصار تستأنف خدمة البريد مع قطر عبر عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58Yznr

الاستئناف هو نتاج الاجتماع الذي حضرته جميع الدول المعنية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-02-2020 الساعة 16:36

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية استئناف دول الحصار (الإمارات، والسعودية، ومصر، والبحرين) تقديم الخدمات البريدية الموجهة لقطر عبر سلطنة عمان، لأول مرة منذ بدء الحصار في يونيو 2017.

وقالت الهيئة في بيان، الخميس، إن الاستئناف هو نتاج الاجتماع الذي حضرته جميع الدول المعنية، وأقيم بتنظيم خاص في مقر الاتحاد البريدي العالمي في مدينة بيرن بسويسرا، نهاية الشهر الماضي.

وحسب البيان، ستستأنف دول الحصار تقديم الخدمات البريدية الموجهة إلى قطر عبر سلطنة عُمان، خلال الشهر الحالي، بعد أن كانت موقوفة بشكل كامل منذ بداية الحصار.

وتابع البيان: "لم تتمكن الشركات البريدية في دولة قطر من استقبال أو إرسال الطرود البريدية إلى دول الحصار أو حتى استقبال وإرسال الطرود إلى بلدان أخرى من خلالهم بالفترة الماضية".

وأشار إلى أن ذلك أثر في عدد كبير من المواطنين والمقيمين الذين يستخدمون البريد في الخدمات التجارية أو للتواصل مع أقاربهم وأصدقائهم في هذه الدول أو عبرها.

وأورد البيان أن الشركة القطرية للخدمات البريدية (حكومية) أتمت الاستعداد لاستئناف الخدمات البريدية مع دول الحصار؛ "حفاظاً على حقوق مستهلكي الخدمات البريدية في دولة قطر".

على صعيد آخر تعمل الهيئة مع الجهات المعنية لاستكمال إجراءات الشكوى المقدمة من دولة قطر بشأن إيقاف دول الحصار للتعاملات البريدية تبعاً للقواعد المتبعة لدى الاتحاد البريدي العالمي، وفق البيان.

ومنذ 5 يونيو 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الحصار على قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وفرضت تلك الدول، عقوبات اقتصادية شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري والحدود البحرية والجوية، ما تسبب في إغلاق منافذ استيراد مهمة لقطر، البالغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة، يعتمدون بشكل أساسي على الواردات في تلبية معظم حاجياتهم الغذائية.

مكة المكرمة