دماء المتعافين.. أمل أمريكا للقضاء على "كورونا"

قال إنه يأمل بتخفيض المتوفين إلى 100 ألف بأمريكا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-03-2020 الساعة 10:59

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أمله في أن يسهم نقل الدم من المتعافين من مرض كورونا إلى من لا يزالون مصابين بالمرض في مواجهة الوباء.

وفي مؤتمر صحفي عقد، مساء الأحد، في البيت الأبيض، قال ترامب إن بلاده تعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا المتحور، وإنهم في انتظار النتائج، مشيراً إلى أن تسريع الإجراءات سيسهم بشكل كبير في تطويق الفيروس.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن واشنطن تتواصل مع دول أخرى وتحصل على مساعدات منهم بشأن التجارب العلمية لمكافحة الوباء.

وأكد أن إدارته تعمل على توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أنه جارٍ توفير 50 ألف جهاز اختبار جديد لتشخيص الإصابة بوباء كورونا.

وتوقع ترامب وصول معدل الوفيات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

واعتبر أنه إذا تم تخفيض عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى نحو 100 ألف وفاة فإن ذلك يعد "عملاً جيداً"، بحسب وصفه.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه بناء على بعض التوقعات فإن تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة سيؤدي لوفاة 100 إلى 200 ألف شخص، مضيفاً: "إذا استطعنا تخفيض الرقم إلى 100 ألف، وهذا رقم فظيع، وربما أقل، فهذا جيد جداً".

وبحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية فقد سجلت الولايات المتحدة أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم بـ143 ألفاً و25 إصابة، في حين ارتفعت أعداد الوفيات، حتى صباح الاثنين، لتصل إلى 2509 وفيات.

وبلغ عدد المصابين حول العالم حتى لحظة إعداد هذا الخبر (30مارس)، أكثر من 723 ألف شخص، في حين توفي نحو 34 ألفاً آخرين، فيما تعافى منه أكثر من 151 ألف شخص.

مكة المكرمة