دبي.. ضبط 1.34 طن من المخدرات خلال الربع الأخير من 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jnv3jr

شرطة دبي أوقفت أكثر من ألف متهم خلال الربع الأخير من 2020

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-02-2021 الساعة 13:55

- كما تبلغ كمية المخدرات التي ضبطتها دبي في الربع الرابع من 2020؟

1.034 طن تنوعت بين الكوكايين والهيروين والكريستال والأفيون والماريغوانا.

- كم نسبة ما ضُبط في دبي بالنسبة لعموم الإمارات؟

٪50.6 من مجمل المواد المخدرة المضبوطة في الإمارات.

قالت شرطة مكافحة المخدرات في إمارة دبي، اليوم السبت، إنها ضبطت 1.34 طناً من المخدرات خلال الربع الأخير من العام الماضي تمثل 50.6% من مجموع ما تم ضبطه من مواد مخدرة في عموم البلاد.

وتنوعت الكميات المضبوطة بين الكوكايين والهيروين والكريستال والأفيون والماريغوانا، وفق اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي.

جاء ذلك خلال ترؤس اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للربع الرابع من العام الماضي، الذي ناقش خطط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وآليات عملها، واستعراض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع التقييم السابق ومؤشرات الأداء.

وخلال الاجتماع، قال العميد عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إنه تم مد دول مختلفة بـ68 معلومة مهمة خلال الربع الرابع من العام الماضي ما أدى إلى ضبط 3.512 أطنان من المخدرات تنوعت بين القات والكوكايين والماريغوانا والهيروين.

كما نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في رصد وحجب 16 حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي تروّج للمخدرات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وتواصل شرطة دبي تقديم حملات توعية ودورات للتعريف بخطورة تعاطي المخدرات في إطار خططها لمواجهة انتشار ظاهرة الإدمان والتجارة في المواد المخدرة.

مكة المكرمة