دبي.. حكم قضائي بسجن وترحيل وافدين انتحلا صفة أمنية للسرقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozRBjR

المحكمة وجهت إليهما تهماً مختلفة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-06-2021 الساعة 10:25

ما سبب الحكم على الوافدَين؟

بعد اختطافهما وافد آسيوي واحتجازه وسرقته بالإكراه

كيف تم التحقق من الحادثة؟

بعد العثور على صورة للمجني عليه في هاتف أحدهم وهو مكبلاً

قضت محكمة في إمارة دبي بالسجن والإبعاد لوافدين آسيويين انتحلا صفة أمنية بهدف السرقة والخطف.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، أمس الأحد، أن محكمة الجنايات في دبي أدانت المتهمَين بانتحال صفة أمنية واقتحام شقة وافد آسيوي وخطفه واحتجازه وسرقته بالإكراه بعد أن قيَّدا يديه ووضعا عصبة على عينيه.

وقالت إن دورية أمنية، كانت موجودة لتفقُّد المنطقة، تمكنت في تلك الأثناء من القبض على المتهمين الاثنين متلبسَين بعد أن اشتبهت بهما.

ونقلت الصحيفة عن المجني عليه، قوله إن المتهمين اقتاداه إلى مركبة وقاما بسرقة هاتفه ومحفظته التي كان فيها 3200 درهم (نحو 870 دولاراً)، ثم نقلاه إلى مكان مجهول في منطقة ديرة وضرباه.

وأشار المجني عليه إلى أن المتهمين أعاداه بعد ذلك إلى مكان إقامته، وعند نزوله من السيارة صادف وجود دورية أمنية، وحينما سأله رجال الدورية عن أسباب وجوده مع المتهمَين أبلغهم على الفور أنه كان مخطوفاً، ليتم إلقاء القبض عليهما على الفور.

وذكر أحد أفراد الدورية الذين قبضوا على المتهمَين أن "المتهمَين أنكرا ما ذكره المجني عليه وأبرزا بطاقتيهما الشخصيتين، وعند تفتيش السيارة تم العثور على هاتف الضحية في السيارة، فضلاً عن حقيبة تحوي 16 رزمة من الدولارات، إضافة إلى صورة للمجني عليه مُكبَّلاً ومعصوب العينين على هاتف أحد المتهمين".

مكة المكرمة