دبي تعيد فتح أماكن تقديم الشيشة وفق ضوابط وقائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxWk49

على مرتادي المقاهي بدبي تطبيق التباعد بين الأشخاص

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-07-2020 الساعة 21:31
- ما أبرز هذه التعليمات؟

احتفاظ المنشأة بسجلات متكاملة للموظفين والعاملين والزائرين، والاهتمام بالنظافة، وتخصيص غرفة عزل.

- متى يبدأ موعد تطبيق هذه الإجراءات؟

السبت القادم.

أصدرت بلدية إمارة دبي تعميماً بشأن الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها لمرحلة إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين وتقديم الشيشة، اعتباراً من يوم السبت القادم.

وأشار التعميم إلى أنه يجب على جميع مشغلي الأماكن المخصصة لتقديم الشيشة في إمارة دبي الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المنصوص عليها؛ وعددها 51 إجراءً.

ومن أبرز هذه الإجراءات والتدابير "الحرص على تطبيق شروط التعقيم لجميع المرافق والأدوات المستخدمة في المنشأة، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وقياس درجة الحرارة للعاملين فيها والمرتادين".

وتشمل هذه الشروط تخصيص غرفة عزل، ووضع إجراءات للتعامل مع الحالات المشتبه بها أو المؤكدة بفيروس "كوفيد-19".

كما تتضمن أيضاً ضرورة احتفاظ المنشأة بسجلات متكاملة للموظفين والعاملين والزائرين، ومن ضمن ذلك الأسماء وأرقام الهواتف وتواريخ الزيارة؛ بغرض تقديم الدعم عند الضرورة.

وأكد التعميم السماح باستخدام خراطيم الشيشة ذات الاستعمال الواحد فقط، وغسل وتطهير الشيشة بعمق، وتغيير الماء المستخدم فيها بعد كل استخدام، كما لا يسمح باختبار الشيشة من قبل الموظفين قبل تقديمها للعميل، مع زيادة دورية النظافة والتطهير في مناطق التدخين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل حالتي وفاة و293 إصابة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى تماثل 1036 حالة للشفاء.

ووفق هذه الأعداد أصبح العدد الكلي للإصابات في البلاد 56.422 حالة، فيما أصبح إجمالي الوفيات 337، كما بلغ إجمالي حالات الشفاء 48.448.

مكة المكرمة