دبي.. القبض على تاجرَي مخدرات ضمن عصابة دولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqdPRR

العصابة أدخلت 3 أطنان من المخدرات لأستراليا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-07-2020 الساعة 11:59

ما اسم الشبكة التي ينتمي لها تجار المخدرات؟

"ميليستريم" الضالعة في الاتجار بالمخدرات.

ما المذكرة الدولية التي تمت بموجبها ملاحقة تاجري المخدرات؟

نشرة الإنتربول الدولي الحمراء.

أعلنت شرطة دبي تمكنها من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين الدوليين الضالعين في تجارة المخدرات، بالتعاون مع الشرطة الأسترالية.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن القيادة العامة لشرطة دبي، يوم الجمعة، أنها تمكنت بعد سبعة أيام على تلقيها نشرة الإنتربول الحمراء، من القبض على المطلوبَيْن الدوليّيْن، بنيامين نيل وماثيو جون، اللذين ينتميان لعصابة "ميليستريم" الضالعة في الاتجار بالمخدرات.

وأضافت الشرطة أن العصابة أدخلت نحو ثلاثة أطنان من المواد المخدرة إلى أستراليا، تقدر قيمتها بـ150 مليون دولار؛ وهو ما نتج عنه إلقاء القبض على ثلاثة متهمين آخرين بأستراليا، بعد تحقيق دام سبع سنوات من قبل الأجهزة الشرطية الأسترالية.

وعن تفاصيل التعاون الدولي، أوضح مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، أنه من خلال تبادل المعلومات مع السلطات الأسترالية بخصوص بعض العصابات، خصوصاً المتورطين في جرائم خطرة، مثل تجارة المخدرات، وتبين وجود المتهمين في إمارة دبي، فتم تشكيل فريق عمل من ضباط وأفراد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

وأشار إلى أنه ألقي القبض عليهما بناء على النشرة الحمراء من قبل الإنتربول الصادرة من السلطات الأسترالية، بتهمة جلب كمية كبيرة من المخدرات، والتصرف في عائدات الجريمة، والاتجار بكمية من المخدرات خاضعة للرقابة، وتم تحويلهما إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهما.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العميد جمال الجلاف، إن تعاون شرطة دبي مع الأجهزة الشرطية الدولية أثمر عن تسليم 52 مطلوباً دولياً عالمياً خلال الفترة الماضية، ومن أبرز قضايا المطلوبين دولياً الذين سلمتهم القيادة العامة لشرطة دبي إلى الدول المعنية، قضايا الإرهاب والجريمة المنظمة وغسل الأموال والقتل والمخدرات، ومن تلك الدول: هولندا، وبلجيكا، وبريطانيا، والسويد، وأستراليا، وباكستان، والهند، والصين، وغيرها من الدول الأخرى.

وتنشط تجارة المخدرات في إمارة دبي، حيث يعلن بين حين وآخر إلقاء القبض على عصابة اتجار فيها.

مكة المكرمة