دبي.. القبض على أبرز تاجر مخدرات بريطاني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZRvNJ

المتهم مايكل مووغان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-05-2021 الساعة 21:47

​ما الاتهامات الموجهة لمن ألقي القبض عليه؟

التورط في تهريب السموم المخدرة إلى المملكة المتحدة. 

ماذا قالت بريطانيا حول هذه العملية؟

إن إلقاء القبض عليه جاء نتيجة تحقيقات لـ8 سنوات. 

أعلنت شرطة دبي القبض على أحد أبرز المطلوبين للوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة، المنتمي لعصابة إجرام دولية منظمة تمتهن الاتجار بالمخدرات.

وقالت الشرطة، اليوم الأحد، في بيان لها، إن المتهم مايكل مووغان "متورط في تهريب السموم المخدرة إلى المملكة المتحدة، وأن عملية إلقاء القبض عليه تمت عقب تلقي الشرطة للنشرة الحمراء من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)".

وأكد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، أن القبض على مووغان "يعكس مدى حرص القيادة العامة، بعملها تحت مظلة وزارة الداخلية، على ترجمة نهج دولة الإمارات في التعاون المثمر مع الأجهزة الشرطية في العالم، والتصدي للجريمة في كل مكان".

فيما قال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري: "فرقنا عملت على تسخير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات الجنائية، والتي ساهمت في تحديد هويته ومكان إقامته، ثم عملت على متابعة تحركاته ونشاطاته وصولاً إلى ساعة الصفر لضبطه".

من جانبها قالت مديرة التحقيقات في الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة، نيكي هولاند، إن القبض على مووغان "جاء نتيجة تحقيقات امتدت لسنوات، بالتعاون مع شركاء إنفاذ القانون في بريطانيا وأوروبا والشرق الأوسط، ونحن ممتنون بشكل خاص لشرطة دبي لجهودهم في تعقبه وإلقاء القبض عليه"، مضيفة أن بلادها تقدمت بطلب رسمي إلى الإمارات لتسلمه.

ومطلع أبريل الماضي، أعلنت شرطة دبي القبض على واحد من أكبر زعماء تجارة المخدرات في فرنسا، والمدرج على قوائم "الإنتربول" الدولي.

وقالت القيادة العامة لشرطة دبي إنها ألقت القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دولياً، وأحد أكبر زعماء المخدرات في فرنسا، يدعى "مفيد بوشيبي"، مُدرج على قوائم "الإنتربول"، وذلك فور صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة.

مكة المكرمة