خليجيتان في قائمة "فوربس" لأقوى 100 امرأة في 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpNDAD

إماراتية وسعودية ضمن قائمة مجلة "فوربس"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2020 الساعة 21:34

شهدت قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 100 امرأة للعام الجاري، اليوم الثلاثاء، حضوراً خليجياً، في حين تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز الأول.

وجاءت سيدة الأعمال الإماراتية، رجاء القرق، في المركز الـ89 في قائمة مجلة "فوربس" 2020، لتتراجع 6 مراكز عن العام الماضي.

والقرق هي الرئيسة التنفيذية لمجموعة عيسى صالح القرق، ورئيسة مجلس سيدات أعمال دبي.

كما تراجعت سيدة الأعمال السعودية، رانيا نشار، للمركز قبل الأخير (99) بعدما كانت في المركز الـ97 في قائمة العام الماضي.

ونشار هي أول سعودية تقود مجموعة مصرفية داخل المملكة، بعدما أصبحت المديرة التنفيذية لمجموعة "سامبا" المالية (البنك السعودي الأمريكي).

كما أن نشار هي أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسل الأموال المعتمدين من الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك، واصلت رئيسة البنك المركزي الأوروبي المديرة العامة السابقة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، في احتلال الوصافة في قائمة 2020 منذ العام الماضي.

كما جاءت كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن في المركز الثالث بقائمة 2020، بدلاً من رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، التي تراجعت للمركز السابع.

وأشارت مجلة "فوربس" إلى أن هاريس هي أول امرأة وأول أمريكية من أصل أسود وأول أمريكية آسيوية تنتخب لمنصب نائب الرئيس.

وضمت القائمة هذا العام لمجلة "فوربس" نساء استطعن أن يهزمن فيروس "كورونا" المستجد، كرئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، التي احتلت رقم 32، بعد تمكنها من هزيمة الموجة الأولى والثانية من الفيروس في بلدها من خلال تطبيق الإغلاق الصارم والحجر الصحي.

فيما جاءت رئيسة تايوان، تساي إنغ وين، في المركز الـ37 بالقائمة، لتنفيذها برنامجاً صارماً لتتبع الإصابة بمرض (كوفيد-19) منذ شهر يناير 2020، وكانت النتيجة فقدان الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة حتى الآن سبعة أشخاص فقط بسبب الفيروس.

مكة المكرمة