حرائق متزامنة بالكويت والسعودية.. وفرق الإطفاء تخمدها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkzxJn

تضررت 9 محال من الحريق بالكويت

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-08-2020 الساعة 10:22
- أين اندلع الحريق في الكويت؟

في منطقة المرقاب.

- أين شب الحريق بالسعودية؟

بحي المحجر في جدة.

اندلعت حرائق منفصلة في كل من الكويت والسعودية، وتمكنت فرق الإطفاء في كلا البلدين من السيطرة عليها.

وأعلنت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية، فجر الخميس، في بيان لها، عن تمكن فرق الإطفاء من السيطرة على حريق اندلع في عدد من محال الزينة وقطع غيار السيارات وبيع الإطارات وكراج في منطقة المرقاب.

وذكرت الإدارة بأن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات الإطفاء في تمام الساعة الثانية فجراً يفيد باندلاع حريق هائل في عدد من المحال المذكورة، وعلى إثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الهلالي والمدينة وحولي والعارضية وصبحان والإسناد.

وبينت إدارة الإطفاء أن الوقت المستغرق لوصول أول فرقة إطفاء للموقع في غضون دقيقتين، وقد شرعت الفرق بمكافحة الحريق وتمت عملية تطويق المنطقة المشتعلة لكي لا تمتد النيران إلى باقي المحال المجاورة.

وبلغ عدد المحال المتضررة من الحادث 9، بمساحة إجمالية تقارب الـ2500 متر مربع، فيما تمكنت الفرق من حماية أكثر من 50 مركبة، بعضها مركبات فارهة كادت النيران تلتهمها.

وأشارت الإدارة إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية، وأن الأضرار مقتصرة فقط على الماديات، فيما باشرت مراقبة التحقيق في حوادث الحريق بعملها لمعرفة مسببات الحادث.

من جانب آخر، ذكر الدفاع المدني السعودي أن آلياته بمحافظة جدة كافحت نيران حريق شب في عدد من المستودعات بحي المحجر.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية، يوم الأربعاء، عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني قوله: إن مركز العمليات الأمنية الموحد بمنطقة مكة المكرمة (911) تلقى بلاغاً يفيد بتصاعد ألسنة اللهب من مستودع.

وأردف أنه تم تحريك الفرق اللازمة للموقع ومساندتها بالمعدات الثقيلة وآليات السلالم، مضيفاً: "بوصول فرق الإطفاء اتضح أن الحادثة عبارة عن حريق بعدد من المستودعات".

وأفاد بأن الفرق عملت على عزل منطقة الحادثة منعاً لانتشار الحريق في المواقع المجاورة، فيما لم يتطرق لوجود إصابات في موقع الحريق.

مكة المكرمة