حرائق تجتاح بلدات في لبنان وتقترب من منازل المواطنين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVbKXQ

الحرائق امتدت إلى مناطق قريبة من المباني السكنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-10-2019 الساعة 09:09

اندلعت عدة حرائق في بلدات بقضاء عكار شمالي لبنان، مساء الاثنين، والتهمت مساحات واسعة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة واقتربت من مناطق سكنية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، اليوم الثلاثاء، بأن حريقاً في جبل بلدة النفيسة في عكار أُخمد بعد نحو ست ساعات من اندلاعه.

وأوضحت الوكالة أن الرياح الحارة التي تشهدها البلاد أسهمت في امتداد النيران إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد، حيث اقتربت من المنازل، قبل أن يتمكن عناصر الدفاع المدني ومتطوعون، بدعم من الجيش وقوى الأمن الداخلي، من السيطرة على ألسنة اللهب وإخمادها.

والتهمت النيران مساحات كبيرة من الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون والأشجار المختلفة، ولامست المنازل في البلدات الثلاث، وكادت تصل إلى أعمدة الاتصالات الخليوية الموجودة على رأس الجبل، وفق الوكالة.

كما أشارت الوكالة إلى أن أربعة حرائق اندلعت في بلدة كروم عرب، أُخمدت أيضاً، مشيرة إلى أنها أتت على مساحات من الأشجار واجتاحت مقبرة البلدة ولامست المنازل.

وذكرت أن مزيداً من الحرائق اندلعت في بلدات أخرى بعكارية، بينها حريق في محلة الملول بين بلدتي بزال وقبعيت، وآخر بجبل السنديانة، وحريق ثالث بين بلدتي ديردلوم والحصنية.

في حين أعلنت وزيرة الداخلية، ​ريا الحسن،​ السيطرة على النيران في بعض المناطق بنسبة 80%، لكن استمرار هبوب الرياح الساخنة جدّد اشتعال النيران، محذرة من إمكانية اندلاع حرائق إضافيةٍ اليوم، بسبب ارتفاع ​درجات الحرارة​ نهاراً.

واستعان لبنان بطائرات قبرصية لإطفاء الحرائق في منطقة المشرف، حيث طالت الحرائق منطقة الدامور، إضافة إلى بعض القرى في أقضية عكار وعالية والمتن.

مكة المكرمة