حجز موعد للتسوّق.. جديد الكويت لمواجهة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5Pz8ep

الخدمة الجديدة تتطلب تحديد موعد ومكان التسوق

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-04-2020 الساعة 17:16

أطلقت وزارة التجارة الكويتية، الجمعة، خدمة حجز موعد للتسوق من المراكز الغذائية؛ في محاولة للحد من التزاحم الذي يساعد على نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "كونا" الرسمية عن الوزارة أن الخدمة تأتي في إطار "محاولة تطوير الخدمات بما يتماشى مع استراتيجية الدولة للحد من انتشار كورونا".

ويتحتم على الراغبين بالتسوق حجز موعد مسبق عبر موقع تم تخصيصه على شبكة الإنترنت، بحيث يحصل المتسوق على رمز خاص يتيح له دخول مركز التسوق الذي حدده مسبقاً وفي الموعد المخصص له.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 126 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1658 حالة، كما تم تسجيل حالتي وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 5 حالات.

وتعزز الكويت من الإجراءات الرامية لمحاصرة الوباء، في حين يستمر العمل بحظر التجول الجزئي الذي فرض في 22 من مارس الماضي، والذي يبدأ من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحاً من كل يوم.

وفي السياق أعلنت السلطات الكويتية، الجمعة، بدء المرحلة الأولى من إجلاء المواطنين الراغبين بالعودة من الخارج، في الفترة ما بين الـ19 والـ21 من أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة