حب من أول نظرة .. الأمير هاري يدخل القفص الذهبي بزفاف ملكي

جمعهما حب من النظرة الأولى

جمعهما حب من النظرة الأولى

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-05-2018 الساعة 14:28


يتزوج الأمير هاري والممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل، اليوم السبت، في حفل ملكي يشاهده العالم كله، وسط احتشاد أعداد غفيرة في شوارع مدينة ويندسور البريطانية للاحتفال بزفافهما.

شكّل الزواج قصة حب خيالية؛ إذ إن هذا الزفاف بالنسبة لبعض السود في بريطانيا يشرح انهيار الحواجز بين السود والبيض.

وهو لا يعد عادياً، إذ إن العضوة الجديدة في الأسرة الملكية من أصول أفريقية، ومطلقة، وتكبر الأمير بثلاث سنوات.

1114

789

ونظم الزفاف في قصر ويندسور الذي يعد أحد مقرات الإقامة الرئيسية للملكة اليزابيث الثانية.

11

123

77

وقبل مراسم الزفاف بساعات منحت الملكة إليزابيث الثانية الأمير هاري، واسمه الرسمي الأمير هنري، لقب دوق ساسكس، وهو ما يعني حصول ميغان على لقب دوقة ساسكس أيضاً.

والدوق هو المنزلة العليا بين مراتب النبلاء الخمس. وإذا كان الدوق عضواً في القوات المسلحة أو رجال الدين أو سفيراً، فإن رتبته تسبق لقبه.

اقرأ أيضاً :

زفاف هاري وميجان سيرفع استهلاك الكهرباء في بريطانيا

وحول تكاليف الزفاف يقول موقع "برايدبوك" البريطاني، المتخصص في تنظيم حفلات الزفاف، إن إجمالي تكلفة الحفل قد تصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني (نحو 43 مليون دولار أمريكي)، بما في ذلك التأمين.

وقدر الموقع تكاليف الكعك بـ50 ألفاً (76 ألف دولار)، والزهور بـ110 آلاف جنيه إسترليني (147 ألف دولار)، في حين قدر الطعام بـ286 ألف جنيه إسترليني (383 ألف دولار)، بالإضافة إلى بنود أخرى.

147

55

44

33

22

11

الأمير هاري التقى بميغان لأول مرة في موعد رتبه صديق مشترك في يوليو 2016.

وقال الأمير حينئذ إنه لم يسمع قط عن زوجته المستقبلية ولم يشاهد مسلسلها التلفزيوني، وقالت ميغان إنها لم تكن تعرف أي شيء عن الأمير.

لكنه كان حباً من النظرة الأولى، وقال هاري في مقابلة لإعلان الخطبة في نوفمبر: "إن وقوعي في غرام ميغان بهذه السرعة المدهشة أكد لي أن هذا ترتيب القدر، كان كل شيء مثالياً، دخلت هذه المرأة الجميلة حياتي فجأة وكذلك دخلت أنا حياتها".

وولدت ميغان في الرابع من أغسطس عام 1981، وترعرعت في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، في أحد الأحياء المتوسطة، ولكنها تعيش الآن في مدينة تورنتو في كندا. والدها أبيض البشرة وأمها من أصول أفريقية.

وتقول ميغان إنها كانت تكسب المال عبر مهارات خطها لكتابة دعوات الأعراس، وهي مهارة طورتها خلال دروس الكتابة باليد في المدرسة. وكان والدها يعمل مصوراً سينمائياً.

وتخرجت عام 2003 من كلية الاتصالات بجامعة نورث ويسترن في الولايات المتحدة، وبعد ذلك اتجهت لمجال التمثيل. وتزوجت ماركل من المنتج السينمائي تريفر إنغلسون لكنهما انفصلا بعد عامين.

وأعلنت والأمير هاري خطبتهما في نوفمبر 2017.

مكة المكرمة