حاملو الإقامة بإمكانهم العودة للإمارات مطلع يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5D487

الإمارات رحبت بعودة حاملي الإقامة السارية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-05-2020 الساعة 23:59

- ماذا طلبت الإمارات من حاملي الإقامة الراغبين بالعودة إليها؟

التسجيل في خدمة تصريح دخول المقيمين على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

- من هي الفئة التي تقصدها الإمارات بالعودة إلى أراضيها؟

حاملو الإقامة ممن لهم أقارب داخل البلاد.

- ما قصة حاملي الإقامة الموجودين في الخارج؟

لم يستطيعوا العودة إلى الإمارات بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة.

وافقت دولة الإمارات على عودة حاملي الإقامات السارية الموجودين في الخارج، ابتداء من الأول من يونيو المقبل، ودعتهم للتسجيل لتسهيل عودتهم إلى البلاد.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، الاثنين، أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية رحبتا بعودة حاملي الإقامات السارية "ممن لهم أقارب داخل الإمارات، اعتباراً من 1 يونيو المقبل".

ودعت الهيئة حاملي الإقامات السارية الموجودين خارج البلاد والراغبين في العودة للتسجيل في خدمة "تصريح دخول المقيمين" على موقع الهيئة من أجل تسهيل عودتهم إلى الإمارات بأمان وسلامة.

وأشار بيان الوزارة والهيئة إلى أن ذلك "يأتي حرصاً من دولة الإمارات على تسهيل الإجراءات خلال هذه الفترة لأصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة".

كما أنه يأتي "مراعاة للأسر وما يتطلبه الأمر من التئام شملهم مع عائلاتهم الذين تأثروا بالتدابير والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

جدير بالذكر أن عدد الإصابات بـ"كورونا" في الإمارات وصل إلى 24 ألفاً و190 شخصاً، منها 14 ألفاً و389 حالة نشطة لا تزال تتلقى العلاج.

وبلغ عدد حالات الشفاء 9577، في حين وصل عدد الوفيات إلى 224 بعد الإعلان عن 4 حالات جديدة، وفق آخر الأرقام الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة الإماراتية.

مكة المكرمة