حادث مروري يؤدي لمقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDN78P

بين القتلى طفلان وامرأتان

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-04-2021 الساعة 08:50

أين وقع الحادث؟

طريق المدينة - القصيم السريع.

كم انخفضت نسبة الحوادث بالمملكة العام الماضي؟

نحو 52%.

قضى 7 أشخاص وأصيب 5 آخرون، إثر حادث سير كبير على طريق القصيم - المدينة القديم وسط المملكة العربية السعودية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي، أنه جرى في تمام الساعة الـ22:05 من مساء الجمعة تلقِّي بلاغ يفيد بوقوع حادث على طريق المدينة - القصيم السريع بعد العاقول باتجاه القصيم لثلاث مركبات، واحتمالية وجود أكثر من 10 حالات في الموقع، وفق صحيفة "سبق" المحلية.

وأردف السهلي: "على الفور تم توجيه 6 فرق إسعافية وعنايات متقدمة، تساندها فرقتان من النقل الإسعافي للشؤون الصحية والقيادة الميدانية".

وبيَّن السهلي أنه عند وصول الفرق الإسعافية إلى الموقع والبدء بإجراءات الفرز الإسعافي، اتضح وجود 7 قتلى بينهم طفلان وامرأتان و3 رجال، إضافة إلى إصابة طفل وامرأتين بجروح خطيرة، وإصابة رجلين بجروح بسيطة.

ولفت إلى أنه تم عمل اللازم إسعافياً للمصابين، ونقلهم لأقرب مستشفى، وجرت مباشرة الموقع لمساندة أعمال الدفاع المدني حتى انتهاء الحدث ونقل الحالات، وتوجيه النقل غير الإسعافي التابع للهيئة لنقل الحالات المتوفاة.

وفي فبراير 2020، ذكرت السلطات السعودية أن الحوادث المرورية الجسيمة انخفضت في البلاد بنسبة 52%، وانخفض عدد المتوفين بنسبة 38%، فيما انخفض عدد المصابين بنسبة 56%، وجاءت المنطقة الشرقية كأقل المناطق على مستوى المملكة، من حيث ارتفاع معدّل الحوادث الجسيمة.

 

مكة المكرمة