جمعية "الذوق العام" السعودية: "الشورت" يعرّض مرتديه للعقوبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpVvWy

الزياني: الثوب المحتشم له رونقه وجماله

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-08-2021 الساعة 10:12

- ماذا قال المدير السابق لجمعية الذوق العام السعودية عن أنواع الشورتات؟

لكل شورت مكانه، منها المخصص للسباحة وأنواع الرياضات، ولا يجوز ارتداؤها في الأماكن العامة.

- ما الفقرة القانونية التي تعاقب مرتدي الشورت؟

الفقرة الثامنة من لائحة الذوق العام تنص على مخالفة اللبس الخادش للحياء في الأماكن العامة.

حذر بدر الزياني، المدير السابق لجمعية الذوق العام السعودية، من أن ارتداء الرجال للبنطال القصير "الشورت" يعرض مرتديه للعقوبة.

وقال الزياني في مداخلة مع قناة "الإخبارية" السعودية، مساء السبت، إن "الشورت" من الملابس الخادشة للحياء، وغالباً ما يكون فوق الركبة، مشيراً إلى أن هناك أنواعاً كثيرة من الشورتات؛ منها المخصص للسباحة، ولكرة السلة، وكرة القدم، والمشي، وكل له مكانه.

وأوضح أن لبس الشورت في المجمعات التجارية ممنوع، ولكنه مسموح به داخل الأندية، لافتاً إلى أنه من المخالف التنقل بين المجمعات التجارية والأندية بالشورت.

وطالب المسؤول السعودي الشباب بمراعاة التقاليد والأعراف السعودية، مؤكداً أن الأماكن العامة لها قوانينها الخاصة لارتداء الملابس، فضلاً عن أن السائحين لهم لوائح خاصة بهم.

وقال: إن "الثوب المحتشم له رونقه وجماله، وأيضاً الشورت له أماكنه"، مفيداً بأن الفقرة الثامنة من لائحة الذوق العام تنص على مخالفة اللبس الخادش للحياء في الأماكن العامة حسب طبيعة المكان.

ويعرف المجتمع السعودي بكونه مجتمعاً ملتزماً دينياً ومحافظاً؛ خاصة أن ذلك يعود لكون المملكة تحوي أهم المواقع الإسلامية؛ مكة المشرفة والمدينة المنورة.