جثمان الناشطة الإماراتية آلاء الصديق يوارى الثرى في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xm5MK1

من مراسم دفن الناشطة الإماراتية آلاء الصديق في قطر (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-06-2021 الساعة 22:30
- أين دفنت آلاء الصديق؟

بمقبرة مسيمير جنوب غربي الدوحة.

- ما سبب دفنها بالدوحة؟

بعد تقدم أسرتها بطلب نقلها من لندن.

شيع المئات في دولة قطر، مساء الأحد، جثمان الناشطة الحقوقية الإماراتية، آلاء الصديق، بعد أسبوع من وفاتها في العاصمة البريطانية لندن من جراء حادث سير.

وأفاد إعلاميون ومغردون قطريون بارزون بأن المئات أدوا صلاة الجنازة على "الصديق" في مسجد "مسيمير" جنوب غربي العاصمة الدوحة.

وأوضح هؤلاء، ومن بينهم الإعلامي القطري الشهير جابر الحرمي، أن الناشطة الإماراتية دفنت بمقبرة تحمل اسم المسجد ذاته.

وشارك أفراد عائلة "آلاء" الموجودون في قطر والمئات من القطريين والمقيمين المتأثرين بوفاتها في مراسم الجنازة والدفن.

وأمس السبت، وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة جثمان الناشطة الإماراتية، حيث ذكر ناشطون حقوقيون أن السلطات القطرية وافقت على طلب من أسرة الفقيدة بنقل الجثمان من لندن، كي يحظى أقاربها بتشييعها والصلاة عليها قبل دفنها في الدوحة.

وأكد الإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي، أن جثمان المعارضة الإماراتية وصل إلى الدوحة، على أن تقام صلاة الجنازة الأحد، قبل مواراتها الثرى بمقبرة مسيمير.

وتوفيت آلاء، السبت الماضي، من جراء إصابتها في حادث سير قرب أكسفورد، مما أثار موجة تعاطف واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر المغردون عن تعازيهم لوفاتها المفاجئة، مشاركين كتاباتها وكلماتها في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وكانت آلاء تشغل حتى لحظة وفاتها منصب المديرة التنفيذية لمؤسسة القسط لحقوق الإنسان في لندن، المعنية بمعتقلي الرأي في الخليج.

ونشطت آلاء في الدفاع عن والدها معتقل الرأي في سجون الإمارات منذ 2012، ضمن ما يعرف بقضية "جمعية الإصلاح"، وشاركت في فعاليات عدة فضحت فيها انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات، واضطرتها لتخرج منفية خارج بلدها.

وكانت السلطات الإماراتية سحبت جنسية الداعية محمد الصديق وعدد من أبنائه، ومن ضمنهم آلاء، وفق تصريحات سابقة لها.

ومن المفترض أن تفرج السلطات الإماراتية عن الصديق بعد شهور؛ حيث يُتم محكوميته بالسجن 10 سنوات، تليها مراقبة لمدة 3 سنوات خارج السجن.

مكة المكرمة