"ثلاثة يضربون واحد".. تحرك رسمي سعودي بعد مقطع أثار غضباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3V2bM

صورة ضوئية من المقطع الذي أثار استياءً عارماً بالسعودية

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-05-2021 الساعة 18:20
-ما الواقعة التي تسببت باعتقال السعوديين للثلاثة؟

مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو يظهر 3 شباب يعتدون بعنف على شاب في صالة ألعاب رياضية.

- ما الخطوة التي اتخذتها السطات؟

أوقفت من اعتدوا على الشاب ومن صور المقطع ومن نشره على مواقع التواصل وأحالتهم للتحقيق.

قالت صحفية سعودية إن السلطات بدأت التحقيق في مقطع مصور يظهر اعتداء عدة أشخاص على شاب في أحد مراكز الرياضة بالعاصمة الرياض.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية عن مصدر في النيابة العامة، السبت، أنه بعد التأكد من اعتداء عدة أشخاص عمداً على شخص داخل مسبح إحدى الصالات الرياضية بمدينة الرياض "صدر أمر النائب العام بتحريك الدعوى الجزائية بحق كل من اشترك في الواقعة".

وأضاف: "القرار يقضي بالقبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، بمن في ذلك مصوّر المحتوى وناشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وكان وسم (هاشتاغ) "ثلاث أشخاص يضربون واحداً" قد تصدر مواقع التواصل في السعودية، عقب انتشار مقطع مصور لثلاثة أشخاص اعتدوا بوحشية على شاب في إحدى الصالات الرياضية موثقين ذلك بالصوت والصورة.

ويظهر في المقطع المصور قيام 3 أشخاص بتوثيق اعتدائهم على أحد الأشخاص داخل صالة ألعاب رياضية قبل نشره للتشهير بالمعتدى عليه.

وأعرب العديد من نشطاء منصات التواصل عن استيائهم من انتشار الفيديو، إذ كتب أحدهم: "بعيداً عن أنهم ثلاثة أشخاص على شخص واحد.. هذا فعل غير رجولي، وواضح أن المُعتدى عليه قاصر، وأتمنى أن تتعامل الحكومة معهم بأسرع وقت".

وكتبت مغردة أخرى بما معناه "ألا تخجلون من أنفسكم ثلاثة ضد واحد.. نراكم في السجن إن شاء الله".

أما المغرد ماجد الماجد فعلق على الحادثة بقوله: "ألا يوجد مسؤولون ورقابة (في المركز الرياضي).. اعتداء وإهانة وضرب وتصوير هنا تجتمع جرائم الحق الخاص وجرائم الحق العام".

وأكّد المصدر أن النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه التعدّي على حريات الآخرين، والجناية عليهم بأيّ صورةٍ من صورها.

مكة المكرمة