ثلاثة ترشيحات من حمد الطبية لنيل جائزة الصحة العربية 2015

تشمل المواضيع المرشحة التميّز الإكلينيكي وأفضل جراح شاب للعام والتميّز في التصوير الطبي الإشعاعي

تشمل المواضيع المرشحة التميّز الإكلينيكي وأفضل جراح شاب للعام والتميّز في التصوير الطبي الإشعاعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-01-2015 الساعة 17:20


اختارت لجنة الترشيح لجائزة الصحة العربية 2015، ثلاثة مواضيع مقدمة من مؤسسة حمد الطبية للمنافسة على الجائزة، التي سيتم إعلان الفائزين بها خلال معرض ومؤتمر الصحة العربية نهاية الشهر الجاري في دبي.

وتشمل المواضيع المقدمة من المؤسسة والمرشحة لنيل هذه الجائزة، (التميّز الإكلينيكي) و( أفضل جراح شاب للعام) و(التميّز في التصوير الطبي الإشعاعي).

وتم ترشيح موضوع التميّز الإكلينيكي في الرعاية الصحية، التي تتمحور محاوره حول المريض المقدمة في مركز الرعاية التخصصية (عناية) في مدينة حمد بن خليفة الطبية، نظراً لما حققه المركز من نجاح، وفوزه بجائزة أفضل تصميم للمستشفيات وجائزة أفضل بيئة استشفائية، خلال مؤتمر ومعرض المباني والبنى التحتية للمستشفيات في الشرق الأوسط 2014.

ومن مشاريع مؤسسة حمد الطبية الأخرى التي تم اختيارها من قبل لجنة الترشيح لجائزة الصحة العربية 2015، مشروع العلاج الإشعاعي عن قرب بمساعدة نظام التصوير بالرنين المغناطيسي، والذي تم إدراجه تحت فئة التميز في التصوير الطبي الإشعاعي، حيث ساهم هذا المشروع في تحسين فرص شفاء المرضى إذا ما قورنت بفرص الشفاء المترتبة على العلاج الإشعاعي التقليدي.

أما الموضوع الثالث المرشح لنيل الجائزة (أفضل جراح شاب للعام)، فقد تم اختيار الدكتور طارق عباس اختصاصي جراحة الأطفال في مؤسسة حمد الطبية، للترشح للفوز بالجائزة.

وتمنح جائزة الصحة العربية 2015 تقديراً للإنجازات المتميزة للأشخاص والمؤسسات، التي تسهم في نمو وتقدم قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

مكة المكرمة