توقعات بارتفاع عدد ضحايا "كورونا" في سلطنة عُمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMrrXz

السلطنة سجلت ارتفاعاً بالإصابات بفيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 12:34

توقعت وزارة الصحة العُمانية بارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد داخل السلطنة، داعية إلى الالتزام بالتحذيرات والإرشادات التي أصدرتها السلطات للقضاء على الفيروس.

وقال وكيل وزارة الصحة، محمد بن سيف الحوسني في تصريحات لصحيفة الشبيبة المحلية، الأربعاء الماضي،: "ما زلنا في البداية ونتوقع زيادة في الإصابات وحالات الوفاة".

وأضاف محمد الحوسني أن بالإمكان تقليل الإصابات في حال التزم السكان بالتعليمات التي أطلقتها السلطات، وأهمها التباعد الاجتماعي، والحجر المنزلي، وعزل كبار السن عن الصغار، والالتزام بالنظافة.

وأكد أن معظم الحالات المكتشفة "لديها أعراض بسيطة"، لكنه توقع ارتفاع عدد الوفيات، والإصابات بالفيروس، مشيراً إلى أن منحنى الإصابات بدأ بالصعود.

وشدد على أن يعتبر الجميع أنفسهم مصابين بالفيروس لكي يلتزموا بالإرشادات الصحية.

وأوضح المسؤول العُماني أن العاصمة مسقط صاحبة أعلى عدد بالإصابات من بين مدن السلطنة.

وقال: إن "التقصي الوبائي عملية مضنية، وعندما تكتشف حالة نحاول معرفة من أين جاءت"، مبيناً أن تقصي مصدر الإصابة عملية مستمرة، وهناك حالات لم يتمكنوا من معرفة مصادرها بعد.

وتابع: "نهدف إلى تقليل عدد الحالات، وبتقليلها نستطيع تقديم خدمات صحية لأكبر عدد من الناس".

ولفت الحوسني النظر إلى أن "كل الأدوية التي تستخدم هي في مراحل تجريبية"، مؤكداً: "لدينا جميع الأدوية ونستخدمها بحسب حالة المريض".

وفي آخر إحصائية، أعلنت سلطنة عمان، السبت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 277 حالة وحالة وفاة واحدة، مؤكدة أن 61 حالة قد تماثلت للشفاء.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ينتشر اليوم في جميع دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة