تقرير حكومي: رُبع فتيات بريطانيا يعانين أمراضاً نفسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYeAqA

تعرُّض الفتيات للتنمر بشكل متواصل كان الأثر الأكثر سلبية في حياتهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-11-2018 الساعة 18:51

توصل تقرير إحصائي بريطاني رسمي إلى أن رُبع فتيات المملكة المتحدة يعانين أمراضاً نفسية، تتمثل بالاضطرابات العاطفية، والكآبة، والقلق.

وخلص التقرير، الذي أعدته هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا ( NHS)، ونشره موقع "بي بي سي"، اليوم السبت، إلى أن قرابة واحدة من كل أربع شابات في إنجلترا تعاني مشكلات المرض النفسي.

وأظهر التقرير الذي شمل أكثر من 9000 فتاة، أن الفتيات بعمر 17 إلى 19 سنة هن الأكثر عرضة للمشكلات النفسية، وأن نحو 25% من شابات بريطانيا يعانين الاضطرابات النفسية.

وبيّن التقرير أنَّ تعرُّض الفتيات للتنمر، بشكل متواصل، كان الأثر الأكثر سلبية في حياتهم.

وعبرت المختصة النفسية برنادكا دوبيكا، في حديثها لـ"بي بي سي"، عن قلقها من أرقام الفتيات اللاتي يعانين هذه المشكلات.

وقالت دوبيكا: "الهواجس بشأن شكل الجسد وإجهاد الامتحانات والتأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، قد تؤثر جميعاً بشكل غير متناسب في الفتيات، بالوقت نفسه يمكنهن أن يَكنّ أكثر عرضة لأن يصبحن ضحايا لإساءة المعاملة والاعتداءات الجنسية".

وأضافت: "يمكننا أن نفكر في الأمر، لكننا ما زلنا لم نصل إلى فهم شامل له، فكل ما نعرفه أننا نشهد مزيداً من الفتيات في عياداتنا".

ويعرج التقرير أيضاً على مشكلات التنمر التي يتعرضن لها، في الفضاء الإلكتروني (السايبري).

ورغم أن التقرير يشير إلى أنه يمكن أن يكون لوسائل التواصل الاجتماعي أثر سلبي، فإنه لا يثبت أنها الملامة في ذلك، فالأشخاص الذين يعانون المشكلات النفسية يمكنهم استخدام هذه الوسائل للبحث عن العون والمساعدة.

مكة المكرمة