تعرّف على الدول المعفاة من رسوم تأشيرة الدخول لقطر

جنسيات الدول المعفاة تنقسم إلى مجموعتين

جنسيات الدول المعفاة تنقسم إلى مجموعتين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-08-2017 الساعة 13:12


جاء إعلان دولة قطر إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم وتأشيرة الدخول المسبقة إلى أراضيها، في إطار مساعيها الرامية إلى تقديم المزيد من التسهيلات، والانفتاح على العالم.

وفيما يتعلق بالجنسيات التي سيتم إعفاؤها من تأشيرة الدخول إلى قطر، قال حسن الإبراهيم، مدير هيئة السياحة القطرية، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن جنسيات الدول المعفاة تنقسم إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى تتكون من 33 جنسية تحصل على إعفاء سارٍ لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار، ويُسمح لحامل الإعفاء بالبقاء في دولة قطر 90 يوماً خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات؛ وهي:

النمسا، الباهاما، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هولندا، هنغاريا، آيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليخنشتاين، لتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سيشيل، سلوفينيا، سلوفاكيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا.

أما المجموعة الثانية، فتتكون من 47 جنسية تحصل على إعفاء سارٍ مدة 30 يوماً من تاريخ الإصدار. وهو قابل للتجديد مدة 30 يوماً أخرى، ويُسمح لحاملها بالبقاء 30 يوماً من خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات؛ وهي:

أندرو، الأرجنتين، أستراليا، بيلاروسيا، بوليفيا، البرازيل، بروناي، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، الإكوادور، بنما، كوستاريكا، بريطانيا، جورجيا، غيانا، هونغ كونغ، الهند، إندونيسيا، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، لبنان، كوبا، مقدونيا، ماليزيا، المالديف، المكسيك، مولدوفا، موناكو، نيوزيلندا، باراغواي، بيرو، روسيا، سان مارينو، سنغافورة، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، سورينام، أذربيجان، تايلاند، أوكرانيا، أمريكا، أوروغواي، الفاتيكان، فنزويلا.

اقرأ أيضاً:

#مليون_عاطل_نصهم_جامعيين.. سعوديون يشكون البطالة

يشار إلى أنه في يوليو الماضي، أعلنت الحكومة القطرية تسهيلات في نطاق خدمات التأشيرات الإلكترونية، لتشمل الشركات المرتبطة بصناعة السياحة، وكذلك الأفراد القادمين إلى قطر على متن أيٍّ من شركات الطيران العالمية.

يأتي ذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تقديم المزيد من التسهيلات، فيما يتعلق بإجراءات الدخول إلى أراضي قطر، حيث ستتيح هذه التسهيلات للمنشآت الفندقية والشركات السياحية الحاملة لرخصة سارية المفعول لدى الهيئة العامة للسياحة، أن تتقدم بطلبات الحصول على التأشيرات السياحية بالإنترنت، من خلال خصائص جديدة تم تفعيلها على الموقع الإلكتروني للشركة.

ويبلغ المتوسط الزمني للحصول على ردٍّ بخصوص الطلبات المقدمة 48 ساعة، من تاريخ تسلُّم جميع الوثائق الخاصة بصاحب الطلب.

مكة المكرمة