تطور في قضية مقتل فلبينية بالكويت.. ووالدها يرفض عرضاً مالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qmZNBY

النائب العام الكويتي أحال الجناة إلى السجن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-01-2020 الساعة 22:12

كشفت مصادر كويتية، الاثنين، أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي، أحال اليوم مواطناً وزوجته المتهمين بقتل عاملة منزلية فلبينية، إلى السجن المركزي، مع إصدار قرار بحبسهما في انتظار المحاكمة لمدة 21 يوماً بعد إسناد تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وسط الكشف عن رفض والد الضحية لعرض مالي ضخم.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر (لم تسمه) قوله: إن "النائب العام قرر أيضاً إحالتهما لمحكمة الجنايات مع مطالبة النيابة بتطبيق أشد العقوبات بحقهما، والتي تصل إلى الإعدام شنقاً جزاء لما اقترفاه من جريمة قتل خادمتهما".

وشدد المصدر على أن "النيابة العامة تولي هذه القضية بالغ الاهتمام وسوف تكون محل متابعة منها أثناء المحاكمة، حتى ينال المتهمان عقابهما نظراً لما اقترفت أيديهما".

من جانب آخر، ادعى والد الخادمة التي توفيت في الكويت، جانلين فيلافيندي، أنه تلقى عرضاً بقيمة 59 مليون بيزو فلبيني (نحو 1.158 مليون دولار) من أجل إسقاط القضية، وفق ما كشفت عنه وسائل الإعلام الفلبينية.

وأوردت صحيفة "inquirer" الفلبينية، الاثنين، أن "أبيلاردو فيلافيندي البالغ من العمر 54 عاماً، ادعى أنه تلقى هذا العرض قبل عدة أيام من أجل أن تكف أسرته عن متابعة القضية الجنائية لوفاة ابنتهم جانلين، مبيناً أنه "رفض هذا العرض" وفق ما يدعيه.

وقال فيلافيندي أيضاً: "لا نحتاج إلى المال، بل نحتاج إلى العدالة".

وسبق لوزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين، أن صرح قبل أيام أن "بلاده سترفض أي دية"، بل ذهب إلى حد القول إن "الفلبين تطلب حياة شخصين في الكويت بدل حياة الخادمة الفلبينية"، وهي تصريحات ردت عليها الكويت على لسان نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، حيث اعتبرها "تهديداً"، خاصة أنه صادر عن وزير الخارجية.

وأردف في تصريح له على هامش احتفال السفارة الهندية بالعيد الوطني أن "هذا التهديد غير مقبول على الإطلاق"، متمنياً "ألا تؤثر مثل هذه الحادثة في اتفاقية العمالة بين البلدين".

يشار إلى أن الخادمة الفلبينية قتلت في الكويت منتصف العام الماضي، وتسببت حادثة وفاتها في إعلان الفلبين فرض حظر كامل على إرسال العمالة الفلبينية المعينة حديثاً إلى الكويت.

وكانت السلطات الفلبينية قد ذكرت أن الكويت سمحت لها بالمشاركة في التحقيق بشأن قضية الخادمة.

مكة المكرمة