تشمل 10 بلدان.. الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ

بشعار "كرمك يصون كرامتهم"..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAey9N

الحمادي: الحملة نجحت خلال الأعوام الماضية

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-11-2020 الساعة 20:36
- ما الدول المشمولة بحملة الشتاء الدافئ؟

سوريا، والأردن، والعراق، واليمن، ولبنان، وقطاع غزة، والقدس والضفة الغربية، وبنغلادش، والسودان، والصومال.

- كم العدد المتوقع من مستفيدي الحملة؟

42 ألفاً و200 أسرة في 10 بلدان.

أعلن الهلال الأحمر القطري، السبت، انطلاق حملته للشتاء الدافئ السنوية لعام (2020-2021)، تحت شعار "كرمك يصون كرامتهم".

وتستهدف الحملة التي أطلقها الهلال الأحمر القطري، وفق بيان له، تلبية الاحتياجات الغذائية والشتوية لنحو 42,200 أسرة تضم 253,260 شخصاً في 10 بلدان حول العالم.

بدوره قال الأمين العام للهلال الأحمر القطري، السفير علي بن حسن الحمادي: إن "الأزمات والكوارث الإنسانية توالت منذ بداية عام 2020، لتزيد من معاناة ضحايا الكوارث والنزاعات القائمة".

وأضاف الأمين: "أضيف إلى هؤلاء الآلاف أو ربما الملايين من الضحايا الجدد من المتضررين من جائحة فيروس كورونا، وكارثة الفيضانات في السودان، وكارثة انفجار مرفأ بيروت، وغير ذلك من الحالات الطارئة التي شردت الأسر الآمنة، ودمرت البيوت والمرافق وأسباب الرزق".

وأشار إلى أن حملة الهلال الأحمر الشتوية نجحت على مدار الأعوام الخمسة الماضية في تأمين المأوى والدفء والطعام لأكثر من مليون مستفيد في عشرات البلدان المحتاجة، بقيمة تتجاوز 65 مليون ريال قطري (18 مليون دولار) ليساعدهم على تحمل الظروف المعيشية الصعبة خلال فصل الشتاء".

من جانبه أوضح فيصل العمادي، المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، أن حملة الشتاء الدافئ "كرمك يصون كرامتهم" تعد باباً من أبواب الخير من أجل تحقيق الدفء والكرامة للمحتاجين في 10 بلدان.

وهذه البلدان، وفق العمادي: "سوريا، والأردن، والعراق، واليمن، ولبنان، وقطاع غزة، والقدس والضفة الغربية، وبنغلادش، والسودان، والصومال".

وبين أن المساعدات المقدمة تحت مظلة الحملة تنقسم إلى قسمين؛ الأول هو المساعدات الغذائية في صورة سلات غذائية من قوت أهل البلد، وهي تكفي لتغطية احتياجات الأسرة الواحدة من المواد الغذائية لمدة شهر كامل، مما يوفر عليها عناء الخروج في الطقس البارد بحثاً عن كسب العيش.

أما القسم الثاني من المساعدات فأشار العمادي إلى أنه يركز على المساعدات غير الغذائية ومستلزمات التدفئة، والأدوية الوقائية والعلاجية لأمراض الشتاء، والملابس والأغطية.

مكة المكرمة