ترند "تويتر" في الخليج يتضامن مع فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3k3qP

القدس تتعرض لمحاولات اقتحام متكررة من جنود الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-05-2021 الساعة 15:21

كموجة غضب عارمة أشبه بانتفاضة إلكترونية تصدرت وسوم دعماً لفلسطين والفلسطينيين في غزة والقدس قائمة الأكثر تداولاً على معظم منصات التواصل الخليجية، دعماً لنضال الشعب الفلسطيني.

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس المحتلة اعتداءات متصاعدة من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، خاصة في منطقة "باب العمود" وحي "الشيخ جراح" بمدينة المقدسة، وصولاً إلى القصف على مدينة غزة، أمس الاثنين.

وتصدر وسوم "#فلسطين_تنتفض"، قائمة الترندات في الكويت، وكتبت "ريم" أن "علم الصهاينة يضعه الكويتيون اليوم على حاويات القمامة بالشوارع.. إنه الشعب الكويتي".

وذكر مخلد النبهان أن الكويت "ستبقى بقيادتها الصالحة شامخة وعزيزة وإلى جانب الحق الشرعي الإسلامي الفلسطيني إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

ونشر محمد بدر على صفحته صورة قديمة للافتة علقت في أحد شوارع الكويت وكتب قائلاً: "حدث في الكويت. تحية من القلب للأحرار".

أما زينب فقد علقت: "ستسمعون صوت البنادق قبلها صوت الحناجر في عروق الأشاوس، وسيأتي اليوم الموعود وكل وعد لله صادق يتلوه كتاب ناطق قد صَدق وصدَّق".

وفي قطر تصدر وسم "#غزه_تحت_القصف"، حيث نشر سالم الكواري صورة للقصف الإسرائيلي على غزة معلقاً عليها: "اللهم برداً وسلاماً على أهل فلسطين، ربي انصرهم على القوم الظالمين".

أما المحامي خالد النهيدي فقد نشر صورة لأم تحمل ابنها الشهيد وقال فيها: "حملته في بطنها 9 أشهر جنيناً، لتحمله بعد ذلك دفاعاً عن الأقصى شهيداً، فقري عيناً أيتها الأم الفلسطينية، فعند الله لا يضيع الشهيد".

أما إبراهيم المحمدي فقد استنكر الصمت الدولي إزاء ما يحدث في فلسطين، وقال: "عار على العالم المتحضر أن هناك من يشجع أو يصمت على احتلال أراضي الغير وتشريد أهلها من منازلهم الذي سكنوها منذ مئات السنين".

وفي سلطنة عُمان كان وسم "#فلسطين_قضيتنا_الأولي"، هو المتصدر، وكتب عبد الله المقدم في صفحته بـ"تويتر": "من عمان المحبة والسلام إلى فلسطين العروبة والبطولة والفداء نحن معكم، وفلسطين قضية العرب الأولى، ووعد الله حق، وستعود فلسطين وعاصمتها القدس إلى حمى الإسلام والعرب، ولا عزاء للصهاينة الجبناء".

ونشر مهدي البوسعيدي فيديو لمساعد المفتي العام لسلطنة عُمان، الشيخ كهلان الخروصي، قال إنه يرد فيه "على كل من يقول بأن تحرير القدس من علامات الساعة، ويصفهم بالمتخاذلين".

أما في السعودية فتحت وسم "#الأقصى_ينتفض" كتب أحدهم قائلاً: "الآن فهمت لماذا رسمنا خريطة فلسطين وليس السعودية في اختبار الاجتماعيات (..) كان تأصيلاً وتأكيداً لعقل صغير من الأصل ومن المحتل".

ونشر علي العسيري خطابات سابقة لملوك السعودية، معلقاً بالوقت ذاته على الخطاب السعودي الرافض للاعتداءات الأخيرة: "بيان قوي يلجم أفواه المرجفين الذين يشككون في مواقف السعودية نحو المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، شكراً لمليكي وولي عهده حفظهم الله".

كما نشر حساب آخر بياناً للخارجية السعودية، واعتبر أن البيان هو "نهجنا في السعودية حكومةً وشعباً ضد الاحتلال الإسرائيلي، ولن يتغير ما دام حكام هذه البلاد على رأسها".

وفي البحرين تصدرت عدة وسوم؛ من بينها "#SupportGaza"، و "#FreePalestine"، وكتب علي فاضل بصفحته في "تويتر": "من البحرين إلى فلسطين، نحن معكم ضد العدوان الصهيوني".

واستمرت التعليقات التي تتحدث عن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في البحرين، وقال آخر: "تظاهرات عارمة تجتاح البحرين الليلة فور وصول نبأ #غزة_تحت_القصف ومؤازرة لأبطال الأقصى رغم القبضة الأمنية، والسجناء الأحرار يؤكدون وجوب مناصرة فلسطين كَوْنها قضيتنا الأولى".

مكة المكرمة