ترتيبات وإجراءات لفتح مطارات ومنافذ الكويت قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3WoWE

خلال زيارة رئيس وزراء الكويت لقاعدة عسكرية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 16:58

متى سيبدأ فتح المنافذ والمطارات؟

خلال شهر، وفقاً لوزير الدفاع الكويتي.

ماذا قال الوزير حول القرارات المقبلة؟

سترى النور قريباً من قبل لجنة كورونا.

أعلن وزير الدفاع الكويتي رئيس اللجنة العليا لطوارئ كورونا، الشيخ حمد العلي الصباح، أمس السبت، أن هناك ترتيبات وإجراءات تجري لفتح المنافذ البرية والمطارات خلال شهر.

وقال العلي في تصريح صحفي على هامش زيارة رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، لقاعدة محمد الأحمد البحرية، إن العودة للحياة الطبيعية ستتم تدريجياً في البلاد، مشيراً إلى الحرص على صحة المواطنين والمقيمين.

وقال وزير الدفاع: "هناك قرارات سوف ترى النور قريباً من قبل اللجنة، وبالإضافة إلى اجتماع الأسبوع القادم لوزير الصحة مع وزراء مجلس التعاون لعودة الحركة السياحية عن قريب".

وأضاف العلي أن "الجيش الكويتي باسل ومقدام ونذر نفسه لحماية هذه الأرض الطيبة وهو الدرع الحصين لأهل الكويت جميعاً، وسوف تسمعون عن الجيش الكويتي كل خير".

وتتجه دولة الكويت لرفع الحظر الجزئي المفروض في البلاد مع استبعاد اللجوء إليه مستقبلاً في ظل تزايد أعداد الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي 7 مارس الماضي، فرضت الكويت تدابير احترازية منها تطبيق حظر جزئي لتخفيف إصابات كورونا، ثم مددته في 8 أبريل المنقضي حتى نهاية شهر رمضان مع تقليصه ساعتين يومياً.

وفي 3 مايو الجاري، أعلنت الحكومة الكويتية منع المواطنين من السفر إلى خارج البلاد، باستثناء من تلقى منهم لقاح كورونا، أو غير الخاضعين له من الفئات العمرية الصغيرة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 290 ألفاً و801 حالة مؤكدة، منها 276 ألفاً و792 متعافياً، و1687 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة