ترامب يُبكي مذيع "CNN"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gRbZAR

اتهم المذيع ترامب بالعنصرية تجاه السود

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-07-2019 الساعة 16:30

غلبت العاطفة مذيع شبكة "CNN" الأمريكية، فيكتور بلاكويل، ليذرف دموعه وهو يدافع عن مسقط رأسه بعد هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليها.

وكان ترامب وصف، أمس السبت، مقاطعة عضو الكونغرس إيلايجا كامينغز، وهي نفسها التي ينتمي لها بلاكويل، بأنها "فوضى موبوءة بالقوارض".

وأضاف الرئيس الأمريكي، صاحب المواقف العنصرية المثيرة للجدل: "لن يريد أي إنسان أن يعيش هناك".

واتهم ترامب، كامينغز، بأنه انتقد "بوحشية" عناصر شرطة الحدود على خلفية ظروف الاحتجاز عند الحدود الجنوبية، "في حين أن بالتيمور هي أسوأ بكثير وأكثر خطورة".

وأضاف، عبر "تويتر"، أن "دائرة كامينغز هي فوضى تُثير الاشمئزاز، تضيق بالجرذان والحيوانات القارضة الأخرى. لو كان يمضي وقتاً أطول في بالتيمور لكان ساعد ربما في تنظيف هذا المكان القذر والبالغ الخطورة".

وانتقد المذيع الأمريكي كلام ترامب قائلاً: إنه "عندما يغرد بموبوءة فإن الأمر يتعلق بذووي البشرة البنية أو السمراء"، في إشارة إلى عنصرية ترامب تجاه السود، مستشهداً بكلام عنصري مماثل له تجاههم.

وكان كامينغز قد اتهم، الأسبوع الفائت، في الكونغرس وزير الأمن الداخلي بالوكالة، كيفن ماكلينن، بـ"تجميل" واقع ما يعانيه القاصرون المحتجزون في مراكز إيواء عند الحدود مع المكسيك.

وتغطّي دائرة كامينغز قسماً كبيراً من بالتيمور، المدينة الصناعية التي تضم 620 ألف نسمة معظمهم من السود. وتعاني المدينة الساحلية مشاكل اجتماعية وأخرى مرتبطة بالمخدرات والتهميش رغم برامج تأهيل المساكن وتحديث وسطها التجاري.

كما نددت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بما تعرض له النائب من "هجمات عنصرية"، مؤكدة أنه "مدافع شرس في الكونغرس والبلاد عن الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية".

يشار إلى أن مجلس النواب الأمريكي الذي انضم إليه كامينغز منذ 1996 تبنى مذكرة تدين "التعليقات العنصرية" لدونالد ترامب إثر هجماته المتكررة على أربع نائبات ديمقراطيات ينتمين إلى أقليات، الأسبوع الماضي.

مكة المكرمة