تحرك في دبي والبحرين ضد تقديم المشروبات بـ"مراضع الأطفال"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekm8vP

بدأت الظاهرة تنتشر مؤخراً

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-03-2021 الساعة 19:00
- ما سبب قرار المنع من قبل سلطات دبي؟

خشية تفشي فيروس كورونا.

- ما الذي طالب به نائب بحريني إزاء هذا الأمر؟

منع تقديم المشروبات ومحاسبة من يقوم بذلك.

أقرت السلطات الإماراتية، السبت، منع تقديم المشروبات في "مراضع الأطفال"، في حين طالب نائب بحريني باتخاذ إجراء ضد من يبيع المشروبات في "الرضاعات".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي وجهت المقاهي "بمنع تقديم المشروبات في مراضع الأطفال للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، ولكونه مخالفاً للعادات والتقاليد".

وذكرت أن هذه الخطوة جاءت "بعدما تبين أن رواد المقاهي هم من يقومون بجلب المراضع للمقاهي لتعبئتها بالقهوة والمشروبات، مما قد يكون سبباً في انتشار فيروس كوفيد 19".

وأوضحت أن فرق التفتيش باقتصادية دبي "قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة على المقاهي التي قامت بهذه العملية، واستدعائهم رسمياً، وسيتم التصدي لهذه الظاهرة السلبية التي انتشرت بحثاً عن الشهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وللأضرار التي قد تسببها لعدم معرفة مصدر المراضع ومحتوياتها، والتي قد تساهم في انتشار فيروس كورونا".

في سياق متصل طالب النائب البحريني أحمد الأنصاري وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة الصحة في بلاده باتخاذ إجراءات فورية وسريعة لمنع تقديم المشروبات في مراضع الأطفال.

وقال الأنصاري وفقاً لصحيفة "الوطن" المحلية: إن هذه الظواهر "دخيلة على المجتمع البحريني المحافظ، إضافة إلى أن هذا النوع من تقديم المشروبات يتسبب في أضرار صحية، خصوصاً في ظل العمل على مواجهة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأشار الأنصاري إلى أنه يدرس حالياً اتخاذ إجراء سريع عبر الأدوات النيابية؛ من خلال تقديم مقترح برغبة بصفة مستعجلة لاتخاذ إجراءات لمنع هذا العمل الغريب.

كما نقلت الصحيفة البحرينية عن أحد المحلات لبيع المشروبات، والذي دشن بيع المشروبات عبر "الرضاعات" المخصصة للأطفال، إعلان إيقاف بيع وتداول هذه المنتجات "لأنها غير مرخصة للتداول بمثل هذه المحلات".

ومؤخراً انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر تقديم المشروبات في مطاعم ومقاهي دبي القهوة والمشروبات للزبائن بالزجاجات المخصصة لشرب حليب الأطفال "الرضاعات".

وبعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي الصورة قامت بعض المقاهي باستخدام الفكرة للترويج لمشروباتها، فيما أعلنت مقاهٍ أخرى عبر صفحاتها أنها لا تقدم سوى الأكواب فقط ولا رضاعات لديها.

مكة المكرمة