بيوم واحد.. إيطاليا تسجل رقماً مرعباً من وفيات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxr7qP

إيطاليا الأعلى عالمياً بعدد الوفيات من "كورونا"

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-03-2020 الساعة 22:36

ارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن جائحة فيروس "كورونا المستجد" في إيطاليا، السبت، إلى 4825 حالة؛ على أثر تسجيل 793 وفاة جديدة، في حين وصل عدد الإصابات إلى 53 ألفاً.

وأكدت وزارة الصحة الإيطالية في بيان لها، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا وصل إلى 793، خلال الساعات الـ24 ساعة، وهو الأعلى منذ بداية وصول المرض.

وأمس الجمعة، سجلت إيطاليا وفاة 627 شخصاً من جراء الفيروس، والإصابات إلى 37 ألفاً و860.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت عن تحوُّل قارة أوروبا إلى مركز لفيروس "كورونا المستجد"، مع ارتفاع أعداد المصابين به ووفياته بشكل متسارع داخل الدول الأوروبية، داعيةً دول العالم إلى التعاون للقضاء على الفيروس.

وحثت المنظمة العالمية دول العالم على التعاون في جهود مكافحة الفيروس، داعيةً إلى "الاستفادة من تجارب الصين وكوريا الجنوبية واليابان في التصدي لكورونا".

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

وتأتي الأرقام المتصاعدة للضحايا في إيطاليا على الرغم من إجراءات الحجر الصحي الكامل بجميع أنحاء البلاد.

وانحسرت أعداد الضحايا والإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في الصين بعد أسابيع من الإجراءات الطبية الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، الذي ظهر أول مرة في سوق للحيوانات البرية بمدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، أصاب "كورونا" أكثر من 303 آلاف شخص حول العالم، وأدى إلى وفاة قرابة 13 ألف شخص.

مكة المكرمة